الفجيرة اليوم _استضافت القيادة العامة لشرطة الفجيرة المجلس الافتراضي للطلاب الذي نظمه مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية وبالتعاون مع برنامج خليفة للتمكين أقدر بعنوان ” الإعلام الرقمي ” وذلك ضمن مبادرة ( مجالسنا عندكم )، التي تحدث فيها طلاب وطالبات من جامعة الفجيرة وكليات التقنية العليا وجامعة العلوم والتقنية بالفجيرة.
وأدار الجلسة الحوارية النقيب / محمد حسن البصري رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة التي أقيمت عبر تقنية الاتصال المرئي وتضمنت الجلسة مواضيع رئيسية تتمحور حول الإعلام الرقمي ومفهومة وأهميته في تسليط الضوء على الأحداث العالمية ودوره في نشر الوعي في المجتمع ، وما يمثله الإعلام الرقمي للأجيال القادمة وتأثيره على الخصوصية وعدم تجاوز الخطوط الحمراء .
كما تحدث ضيوف المجلس الطالبة شهد خليفة الكعبي والطالبة رقية سالم الحمودي والطالب مايد عبدالله المراشدة عن دور الاعلام الرقمي في تعزيز الجوانب الإيجابية للمجتمعات والتنوع الثقافي بين الحضارات، لاسيما في نشر مفهوم الإتصال الثقافي والتسامح بين مختلف الاديان ومكافحة التطرف بكافة أشكاله.
وفي ختام المجلس تم استعراض أهمية الاعلام خلال جائحة كوفيد 19 وأثره الإيجابي والفعال في إتصال الرسالة الإعلامية في نشر الوعي الصحي للتصدي للجائحة .