الفجيرة اليوم- نظم مركز غرس للأسر المنتجة وأصحاب الهمم التابع لجمعية الفجيرة الخيرية بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع ورشة تدريبية بعنوان “فن الديكوباج علي الفخاريات”، لعدد من طلبة مركز الفجيرة لأصحاب الهمم ضمن خطة المركز لعام ٢٠٢٢..

حيث قامت المدربة مريم الكعبي بتدريب ١٢ من طلاب ومعلمات مركز الفجيرة لأصحاب الهمم علي كيفية صناعة الفخاريات المزخرفة بشكل مبسط، تناولت الورشة مجموعة من مراحل تصنيع منتج محلي قابل للترويج بالأسواق، من خلال توظيف الخامات المتاحة مع إضافة بعض اللمسات الإبداعية بأدوات بسيطة.

وحرصت ” الكعبي” منذ اللحظات الأولي للورشة علي تدريب الطلاب من أصحاب الهمم علي طرق السلامة والوقاية قبل بدء العمل من خلال ارتداء القفزات والسترات البلاستيكية حفاظا علي سلامتهم أثناء التدريب.

يأتي هذا ضمن خطة المركز التدريبة والتي تستهدف تنمية المهارات لدي الطلاب من أصحاب الهمم وتسخير طاقاتهم في أعمال تكسبهم ثقتهم بأنفسهم وتنمية المهارات الفكرية والذهنية والإبداعية لديهم.

جدير بالذكر أن مركز غرس لتنمية وتأهيل الأسر المنتجة وأصحاب الهمم قام بتدريب 6834 متدرب ومتدربه منذ افتتاحه عام 2013 من خلال عدد من الدورات وورش العمل في مجالات (الخياطة، الأشغال اليدوية، الطبخ ، صناعة الشكولاتة، البخور والعطور، الحناء، المكياج، الدورات الإدارية) بلغت 316  دورة تدريبية ضمن خطة عمل المركز، بهدف زيادة الوعي وتنمية القدرات الإبداعية للمتدربين.