الفجيرة اليوم – نظم مكتب الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية احتفالية اليوم الوطني الخمسين تزامناً مع احتفالات اليوبيل الذهبي لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة.
​​وبهذه المناسبة توجه عبدالعزيز أحمد بوهندي، مدير مكتب المنطقة الشرقية، بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة ’حفظه الله‘، والى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ’رعاه الله‘، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حُكّام الإمارات.
وأكد عبد العزيز بوهندي في كلمته انه من دواعي فخرنا أن نحتفي بالإنجازات التي حققتها الدولة على مدى الخمسين عاما الماضية وننوه ونشيد بها تتويجا لعام استثنائي، ضم في جعبته سلسلة من الانجازات و التقدم و الازدهار على الصعيد العالمي، و التي عززت بدورها مكانة دولة الامارات المرموقة بين أكثر دول العالم تقدماً وأسرعها نمواً، والتي أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنها البداية في رحلة الاستعداد للخمسين عاماً المقبلة، بذات روح التحدي التي صاحبت قيام دولة الاتحاد، تأكيداً على إصرار الإمارات أن تكون شريكاً في صنع مستقبل العالم. واضاف ان اليوم الوطني مناسبة وطنية غالية على قلوبنا جميعاً، نجدد فيها العهد والولاء للقيادة الرشيدة على المضي قدماً في ترسيخ ركائز رفعة و طننا وتدعيم اركان مجده، و تأكيد تطوره مستلهمين في ذلك عطاء الآباء المؤسسين لتبقى راية دولة الإمارات عالية خفاقة بين الأمم.
استهل الاحتفال باليوم الوطني بعزف السلام الوطني وأداء القسم بأصوات أشبال مدرسة الديار الدولية الخاصة تلاه العرض العسكري وفقرات وطنية وتراثية، وعرض فيديو عن مسيرة الاتحاد.