حقق منتخبنا الوطني فوزاً مهماً على نظيره السوري بهدفين للاشئ في المباراة التي جمعت بينهما على استاد آل مكتوم بنادي النصر، ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم لحساب المجموعة الأولى.

تقدم منتخبنا عن طريق كايو كانيدو في الدقيقة 43 من أحداث الشوط الأول، قبل أن يصنع نفس اللاعب الهدف الثاني لزميله البديل يحيي الغساني في الدقيقة 72من الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة رفع منتخبنا رصيده إلى 9 نقاط وعزز من طموحه في الحفاظ على موقعه في المركز الثالث بترتيب المجموعة الأولى، فيما توقف رصيد المنتخب السوري عند نقطتين في المركز السادس.

قدم منتخبنا عرضاً جيدا على مدار شوطي اللقاء، رغم الغيابات العديدة في صفوفه، ونجحت المجموعة التي اختارها الهولندي فان مارفيك في تشكيل العديد من الهجمات الخطرة على مرمى المنتخب السوري خاصة في الشوط الأول، إلى أن نجح كايو في ترجمة هذه الأفضلية قبل دقيقتين من نهاية هذا الشوط مستغلا عرضية متقنة من خليل الحمادي من جهة اليسار أنقض عليها كايو برأسه وسددها في شباك حارس المنتخب السوري إبراهيم العالمة.

وفي الشوط الثاني حاول المنتخب السوري تعديل النتيجة وإدراك التعادل فضغط بكل خطوطه، إلا أن دفاع المنتخب الإماراتي ومن خلفه علي خصيف حارس المرمى نجح في التصدي لكل الهجمات، إلى أن نجح كايو في قيادة هجمة مضادة سريعة واهدى تمريرة إلى البديل يحيي الغساني الذي أودعها المرمى، وأكدت تقنية حكم الفيديو “الفار” صحة الهدف في الدقيقة 72 من اللقاء.

وام