الفجيرة اليوم – فريال عبدالله

نظم نادي الفجيرة العلمي، يوم الأربعاء 28 يوليو الجاري، جلسة حوارية بعنوان “دور التكنولوجيا في ريادة أعمال الشباب”، وتحدث خلال الورشة الباحث والمستشار الإماراتي د.فيصل الحفيتي، ورائدة الأعمال الإماراتية سندية إبراهيم، وأدار الجلسة الصحافية فريال رشيد، بحضور رئيس مجلس إدارة النادي سيف المعيلي ومدير النادي سالم القايدي ورئيس لجنة النشاط العلمي منى المطيري وعدد من رواد الأعمال والمهتمين.

وسلطت الجلسة الضوء على التحديات التي تواجه رواد الأعمال الشباب في دولة الامارات، وتأثير جائحة كورونا في مشاريع الشباب، عوامل التطور التكنولوجي، الابتكار في مشاريع رواد الأعمال الشباب، واستراتيجيات التسويق للمشاريع، وغير ذلك.

و أكدت سندية إبراهيم خلال الجلسة أهمية اتصال التكنولوجيا مع المشروع بخاصة في ظل الثورة الصناعية الرابعة، حتى يستطيع أن ينافس المشاريع الأخرى ويواكب التطور الحالي، إلى جانب ضرورة التنوع التكنولوجي الذي يساعد الشركات على التواؤم مع العصر الحالي.

من جانبه، تطرق فيصل الحفيتي، إلى مفهوم ريادة الأعمال، تأثير التكنولوجيا على مجالات الأعمال، ارتباط تطور الأعمال بالتكنولوجيا، ريادة الأعمال وجائحة كورونا، وأضاف: “توجه الشباب أصبح نحو المنصات التكنولوجية، ولمواكبة التطورات القائمة لابد من أن يتم التوجه لتغيير اختصاصات الشباب نحو الذكاء الاصطناعي والابتكار، فالدولة دائما ما تحث الشباب ليصبحوا رواد أعمال، وبطبيعة الحال دولة الامارات بيئة جاذبة لرواد الأعمال، وعلى الشباب أن يستغلوا الفرص والمبادرات والدعم الذي توفره الدولة”.
وأفاد سالم القايدي مدير النادي، بأن النادي يدعم فئة الموهوبين من شباب الإمارة، وأن هناك حزمة من الأنشطة العلمية سوف يقدمها النادي خلال الربع الأخير من هذا العام، مؤكدا بأن النادي يفتح أبوابه طيلة أيام الأسبوع لاستقبال الشباب.