الفجيرة اليوم – زار وفد من القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية، أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، وذلك في إطار تعزيز التعاون الفني المشترك وتبادل الزيارات الدورية بين الجانبين.

وتعرف الوفد الذي كان في استقبالهم علي عبيد الحفيتي مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، على أهم أقسام الأكاديمية في مقرها الجديد، والذي يضم الفنون البصرية والباليه والموسيقى.
ترأست الوفد الزائر ليلى شويبيل مسؤول مساعد للدبلوماسية العامة في القنصلية الأمريكية، برفقة منال حرب أخصائية البرامج الثقافية في السفارة الأمريكية في أبوظبي وهالة عبد الرحمان أخصائية البرامج الثقافية في قنصلية دبي.
وقدّم علي عبيد الحفيتي عرضاً سريعاً للوفد الزائر عن استراتيجية عمل الأكاديمية وتخصصاتها المتنوعة، علاوة على شرح عن أبرز البرامج التي يمكن ان تطرحها الأكاديمية في المستقبل، لافتاً إلى إن هذه الزيارات تدل على حرص القنصلية الأمريكية على تعزيز التعاون الفني وتبادل الخبرات مع الأكاديمية.
وأشاد الوفد الزائر بالجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة الأكاديمية في دعم الحركة الفنية في دولة الإمارات وتوفير أفضل الطرق الحديثة في تعليم الموسيقى والفنون المتنوعة.