أكد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، على الدور الهام للشباب في تحقيق الرؤية الاستراتيجية الوطنية للدولة، وأهمية تواجدهم في دعم مسيرة التنمية الشاملة والنهضة الحضارية وتطوّر مجالاتها المختلفة.

وأشار سموّه إلى الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة للدولة بفئة الشباب، وتبنّي الكفاءات والمواهب التي تدعم تواجدهم في مواقع المساهمة بصنع القرار، وتلبية الاحتياجات المشتركة لنظرائهم من جيل الشباب، والتغلب على التحديات التي يواجهونها بمبادرات ومشاريع تعزز مسيرة العمل الشبابي في الدولة.

كما أكد سموه على دعم ومتابعة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، للشباب، والحرص على استثمار طاقاتهم وتوجيه خبراتهم ومعارفهم بهدف تمكينهم لبناء مستقبل نهضوي يعزز قيم المجتمع والإنسان، ويسهم في تطور أركانه ونواحيه الحيوية على جميع الأصعدة.

جاء ذلك بمناسبة إعلان المؤسسة الاتحادية للشباب والديوان الأميري بالفجيرة، عن تشكيل الدورة الجديدة من مجلس الفجيرة للشباب، والذين تم اختيارهم بناءً على كفاءاتهم العلمية والشخصية ليكونوا ممثلي الشباب وصوتهم الحي في إمارة الفجيرة.

بدورها، قالت وزيرة الدولة لشؤون الشباب شما بنت سهيل بن فارس المزروعي: «تعمل دولة الإمارات في ظل قيادتها الرشيدة على منح شباب الوطن العديد من الفرص من أجل خلق مستقبل أفضل لهم ولمجتمعهم، من خلال ترسيخ نموذج عمل قائم على تمكين الشباب وتأهيلهم للعب دور أكبر في مسيرة الإمارات نحو تحقيق الريادة في جميع المجالات».

شما المزروعي.

وأضافت: «تمثل مجالس الشباب في كل إمارات الدولة أحد الأدوات الفعالة لإيصال أصوات شباب الوطن إلى مراكز اتخاذ القرار، بالإضافة إلى مشاركة أفكارهم ورؤاهم المبتكرة لتحقيق المزيد من التطور والإنجاز، وإن تشكيل مجلس الفجيرة للشباب اليوم يشكل انطلاق منظومة شبابية جديدة تعمل تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وتوجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، لاستكمال الجهود المبذولة ولإحراز تقدم ملحوظ في مسيرة الشباب الإماراتي على الصعد كافة».

وقالت: «مجالس الشباب كانت وستبقى منبراً مفتوحاً تفسح المجال للشباب للتعبير عن وجهات نظرهم وأحلامهم، من أجل المضي قدماً في تحويلها إلى واقع مثمر وإنجازات رائدة عالمياً.. نبارك لأعضاء مجلس الفجيرة للشباب الجدد مهمتهم الوطنية الجديدة، ونؤكد لهم أنهم إضافة متميزة لمنظومة العمل الشبابي في الإمارات، ونتطلع إلى المزيد من العمل معهم من أجل ما فيه خير الوطن وشبابه».

من جانبه، قال مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب سعيد النظري: «يأتي تشكيل مجلس شباب الفجيرة ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة بتمكين الشباب، وتوفير بيئة حاضنة لإبداعاتهم وابتكاراتهم واستثمار طاقاتهم في خدمة المجتمع، وستكون التشكيلة الجديدة من المجلس الذي يضم نخبة من المواهب والكفاءات الشابة المتميزة، بمثابة استكمالاً لجهودنا في بناء شخصية الشباب الإماراتي، وذلك من خلال التواصل الدائم والمتواصل معهم لمعرفة احتياجاتهم، وتزويدهم بالمهارات والقدرات التي تؤهلهم ليكونوا مشاركين فاعلين في مسيرة التقدم والازدهار فيها».

الرؤية