تبدأ “اتصالات” بيع هواتف «آي فون 6» و«آي فون 6 بلس» الجديدين في تمام الساعة الثانية عشرة عند منتصف ليلة غد (27 سبتمبر الحالي)، بحسب مصادر مطلعة بقطاع الاتصالات.

وأكدت المصادر أن الشركة قررت تمديد ساعات العمل بشكل استثنائي لتسليم هواتف أي فون 6 للحاجزين بشكل مسبق والراغبين في الشراء.

وأضافت أنه سيتم إتاحة الجهازين “آي فون 6″ و”آي فون 6 بلس” لعملاء الشركة من المشتركين بنظام الدفع الأجل “الفاتورة” والدفع المسبق ضمن باقات مدمجة للبيانات.

Advertisement

ولفتت المصادر إلى أن الشركة ستتيح لعملائها إمكانية اقتناء الجهاز مجاناً ضمن باقات مدمجة مع البيانات، كما ستوفر لعملائها شراء الجهاز نقداً من دون وجود التزامات شهرية.

وأوضحت أن أسعار الجهاز “آي فون 6” ستبدأ من 2749 درهماً، فيما تبدأ أسعار الجهاز “آي فون 6 بلس” من 3149 درهماً، كما تتدرج الأسعار وفق السعة التخزينية لكل إصدار.

وأكدت على أن الإصدارات التي سيتم توفيرها للعملاء من الهاتفين “آي فون 6″ و”آي فون 6 بلس” تتوافق مع شبكة الجيل الرابع من اتصالات، والتي تغطي أكثر من 85% من المناطق المأهولة بالدولة.

ويتمتع “إيفون 6” بشاشة بدقة وضوح تبلغ 1 مليون بيكسل وحجم 4,7 بوصة، بينما يصل حجم الشاشة في آيفون 6 بلس إلى 5,5 بوصة.

وتعد سرعة معالج الهاتف أسرع 50 مرة من هاتف أيفون الأول، وتمتلك رقاقة إيه 8 قوة معالجة أسرع بنسبة 25% ومعالجة الرسوميات بنسبة 50%، ومعالج الرسوميات أسرع بـ84 مرة من الهاتف القديم.

وتمتاز الأجهزة الجديدة بدعمها لتقنية “آبل باي” ApplePay، التي تمكّنك من الدفع في المحال التجارية عن طريق الهاتف الذكي أو الساعة الذكية.

– الاتحاد