الفجيرة نيوز- تشارك هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في فعاليات الدورة الخامسة عشرة لمعرض عمان الدولي للكتاب للمرة الأولى والذي افتتحه رئيس الوزراء الأردني د. عبد النسور مساء الأربعاء 3 سيبتمبر 2014 مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني بحضور وزيرة الثقافة د. لانا مامكغ ود. حميد الكعبي المستشار الثقافي في سفارة الإمارات بالأردن وحشد كبير من المسؤولين والضيوف.
وتأتي مشاركة الهيئة تحت مظلة وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الدولة ضمن 9 مؤسسات أخرى مشاركة من بينها : مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، ندوة الثقافة والعلوم، الأرشيف الوطني وغيرها.
ويمثل الهيئة في المشاركة الزميل يحيى القيسي مدير إدارة الشؤون الثقافية الذي قدم تعريفا لدولة رئيس الوزراء الأردني النسور حول طبيعة مشاركة الهيئة والكتب التي تصدرها أثناء زيارته لجناح الإمارات الذي يعد الأكثر تميزا وتنظيما في المعرض بشهادة عدد كبير من الضيوف الذين قاموا بزيارته، إضافة إلى تصميمه الجذاب والبارز قياسا لبقية أجنحة المعرض، كما سيقوم الزميل القيسي بإدارة ندوة حول الشخصية المكرمة لهذه الدورة ” الأديب الراحل مؤنس الرزاز ” ضمن الفعاليات الرئيسية التي تقام خلال المعرض الذي يستمر حتى 13 سيبتمبر الجاري.
وقال سعادة محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ” تأتي هذه المشاركة بناء على توجيهات سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة في ضرورة التعريف بالهيئة على المستوى العربي والدولي والمشاركة في الفعاليات الثقافية والتنسيق مع المؤسسات العاملة في الحقل الثقافي للدولة”
وأضاف ” أصبحت المشاركات الخاصة بالهيئة في المعارض المحلية والعربية سمة لها، وجزءا من استراتيجاتها الفعالة للتعريف بمنجزاتها والترويج لفعالياتها فقد شاركت الهيئة بجناح كبير في معرض أبوظبي الدولي للكتاب على مدار الدورتين السابقتين 2013، 2014، كما شاركت ضمن جناح الدولة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، ومعرض مسقط الدولي للكتاب، ومعرض البحرين الدولي للكتاب، وستكون هناك مشاركة كبيرة للمرة الأولى في معرض الشارقة الدولي للكتاب خلال نوفمبر المقبل ، ونأمل أن نشارك في المعارض العربية والدولية المقبلة”
يذكر أن مشاركة دولة الإمارات بدورة معرض عمان الدولي للكتاب الجارية ضمن وفد لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع يضم أحمد راشد الجنبيي من مركز الوزارة بأبوظبي، ومريم القاضي من فرع الوزارة برأس الخيمة.
.