الفجيرة نيوز: يفتتح الحفل الموسيقي “الكوكب الأزرق” من انتاج “هيئة الإذاعة البريطانية” يوم 12 ديسمبر المقبل برنامج الفعاليات الترفيهية والرياضية والأنشطة العائلية المقرر إقامتها على مدى ثلاثة أسابيع في “قرية سباق فولفو للمحيطات” على كورنيش أبوظبي بالتزامن مع استضافة العاصمة الإماراتية أسطول يخوت قمة تحديات اليخوت الشراعية حول العالم.
وسجل العرض، الذي يتم تقديمه للمرة الأولى في المنطقة العربية، نجاحاً كبيراً وبيعت تذاكره بالكامل في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأقصى واستراليا، ويتضمن عزفاً أوركسترالياً حياً لموسيقى ملحمية حماسية، يصاحبها عرض لصور عالية الوضوح من سلسلة الأفلام الوثائقية “الكوكب الأزرق” من انتاج “هيئة الاذاعة البريطانية” والحائزة على جوائز عالمية عديدة.
وسيقام العرض، الذي يمتد لـ90 دقيقة، مساء يومي 12 و13 ديسمبر، وسيتم بثه على شاشة عرضها 10 أمتار فوق منصة ستبنى خصيصاً لهذا الغرض فوق الأمواج قبالة كورنيش أبوظبي، بمشاركة أوركسترا من 78 عازفاً بقيادة مايسترو عالمي.
بهذا السياق قال مات واي المدير التجاري للفعاليات الحية في “بي بي سي العالمية”: “يمثل الأفق العمراني لمدينة أبوظبي وبيئتها البحرية الخلابة خلفية رائعة للصور التي يتضمنها حفل ’الكوكب الأزرق‘ الموسيقي. ونحن على ثقة بأن تناغم المشاهد المائية المذهلة للبرنامج مع الموسيقى الأوركسترالية الحية سيضفي لمسة من السحر والتألق على احتفالاتنا بتوقف السباق في العاصمة الإماراتية”.
وتنظم “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” مرحلة توقف “سباق فولفو للمحيطات” في العاصمة الإماراتية في قرية شيدتها على مساحة 30.000 متر مربع بمنطقة كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي.
من جانبه قال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”: “يمثل توقف سباق فولفو للمحيطات في أبوظبي حدثاً عالمياً بكل المقاييس، نثق بدوره في تسليط الضوء على إمكاناتنا القوية في مجال الرياضات المائية الشتوية، وتراثنا البحري الأصيل الممتد على مدى أكثر من أربعة قرون والذي ستتاح لجمهور عالمي كبير فرصة التعرف إليه عن كثب خلال أكبر مغامرة لعبور المحيطات في العالم”.
وستحتضن القرية مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية والعائلية ومناطق ألعاب الأطفال ومعارضاً تفاعلية عن التراث البحري العريق لإمارة أبوظبي وسباقات لليخوت الشراعية وعروضاً لصيد اللؤلؤ والغطس وأناشيد البحارة التقليدية وأنشطة عن حماية المحيطات والسلاحف وتنظيف الشواطئ.
ومن المتوقع أن يزور “قرية سباق للمحيطات” في أبوظبي، خلال الفترة من 12 ديسمبر 2014 إلى 3 يناير 2015، حوالي 200.000 زائر.