أعلنت اليوم شركة “جلف فيلم” أنها عيّنت ديبي ستانفورد كريستيانسن رئيساً تنفيذياً لـ”جراند سينماز”، كُبرى دور العرض السينمائية بمنطقة الشرق الأوسط. ويأتي هذا الإعلان غداة إطلاق “جراند سينماز” مرحلة جديدة من مراحل التوسع الإقليمي المتواصل، تعتزم الشركة فيها افتتاح 66 شاشة عرض وثلاثة مسارح سينمائية عاملة بتقنيات “آي ماكس” IMAX، خلال العام 2014.

وتتمتع كريستيانسن بخبرة تمتد لخمس وعشرين سنة بمجال إدارة مواقع الفعاليات والمعارض، إذ عملت نائباً للرئيس للمبيعات الدولية في “ريجنت للمعارض” لمعرض “آيميكس فرانكفورت”، ورئيساً تنفيذياً لهيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات، ورئيساً تنفيذياً لـ”إيڤنتس آت بحرين” (events@Bahrain).

وأكّدت كريستيانسن، بمناسبة تعيينها، أن صناعة العرض السينمائي تمرّ بمرحلة ازدهار مع استمرار التقدّم في تصميم مسارح العروض السينمائية وتقنياتها حول العالم، مشيرة إلى تاريخ “جراند سينماز” الريادي الطويل في تقديم أحدث التطورات في هذا المجال إلى المنطقة. وأعربت كريستيانسن عن أملها بتحقيق النجاح في قيادة الشركة خلال الحقبة المقبلة من التوسع الطموح، مُجددة العهد بأن يحظى رواد السينما بتجربة سينمائية قُصوى تشهد دفعاً شاملاً للخدمات والارتقاء بها إلى ما وصفته بمستوى “الخمسة نجوم” في أنحاء الشرق الأوسط.

وتدير “جراند سينماز”، التي استحوذت عليها الشركة القطرية للوسائل الإعلانية (كيو ميديا) في العام 2012 كجزء من شركة “جلف فيلم”، 101 شاشة عرض في الإمارات العربية المتحدة والأردن، فيما ستشمل خطط التوسع افتتاح أربعة مسارح سينمائية خلال العام 2014 في كل من مركز أبوظبي التجاري العالمي، وسوق التنين في دبي، إلى جانب مسارح سينمائية مميزة، هي الأولى لجراند سينماز في كل من “اللؤلؤة قطر” و”المُحرّق مول” بالبحرين. وكانت “جلف فيلم” قد كشفت حديثاً النقاب عن خطط مشتركة مع شركة “آي ماكس” لافتتاح ثلاث شاشات “آي ماكس” بالمنطقة في “اللؤلؤة قطر” و”المحرق مول” وفي مجمع سينمائي قائم في دبي.

وأعرب جابر الأنصاري، المدير التنفيذي لشركة “جلف فيلم”، عن سعادته بتعيين كريستيانسن رئيساً تنفيذياً لـ”جراند سينماز”، مؤكداً أن التوسع المرتقب في 2014 لن يقف عند حدود السوق الإماراتية المزدهرة، وإنما سيتجاوزها إلى مناطق جديدة. وأبدى الأنصاري ثقته بكريستسانسن وقدرتها على الاستفادة من خبرتها والتزامها في تعظيم الإنجازات المنتظر تحقيقها في هذه المرحلة المهمة من مراحل تطوّر الشركة.