الفجيرة نيوز- في إطار المبادرة الخاصة في تطوير وتطبيق برامج التوعية المرورية للإدارة العامة للتنسيق المروري المنبثقة من إستراتيجية وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة الفجيرة الهادفة إلى ضبط أمن الطرق ونشر والوعي المروري لدى كافة شرائح المجتمع.. نفذ فريق التوعية المرورية بإدارة المرور والدوريات في شرطة الفجيرة بالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية فعالية استقبال الطلبة بالعام الدراسي الجديد 2014/2015، وذلك ضمن أنشطة الحملة المرورية الفصلية الرابعة (سلامتهم تهمنا) حسب الخطة التشغيلية لقطاع المرور لعام 2014 والتي تستمر لثلاثة شهور تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد.
واستهدف فريق التوعية المرورية في المراحل الأولى من نشاطه الميداني زيارات إلى مدارس الثانوية العامة ورياض الأطفال في الإمارة ضمن فعاليات “مرحباً مدرستي”، حيث تم استقبال الطلبة منذ بداية وصولهم بالحافلة المدرسية إلى رياض الأطفال، وتم تعليمهم الطرق الآمنة لعملية الصعود والنزول من الحافلات المدرسية وكيفية عبور الطريق، فضلاً عن توزيع كتيبات الرسم والتلوين والهدايا التذكارية والتشجيعية للطلبة.
كما قام الفريق بتقديم المعلومات للمشرفات في الحافلات وأهمية جلوس الأطفال في المقاعد والانتباه لهم خلال رحلتهم المدرسية.
وأشار الملازم أول محمد حسن البصري مدير فرع التوعية والإعلام المروري رئيس الحملة بأن أنشطة حملة (سلامتهم تهمنا) تأتي تجسيدا لإستراتيجية وزارة الداخلية لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية للجميع وتعزيزا للأمن والسلامة والحد من الحوادث المرورية وحالات الدهس بهدف تحقيق ضبط أمن الطرق على مستوى الدولة.
وأشار الملازم أول البصري إلى أن الحملة ستتضمن العديد من المحاضرات التثقيفية في المجال المروري لأبنائنا الطلبة في مختلف الحلقات الدراسية ولسائقي الحافلات المدرسيـــة وللمشرفات بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للمواصلات.