الفجيرة نيوز- ستعقد الدورة الثالثة من “قمة العرب للطيران والإعلام تحت رعاية سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقي، وكيل وزارة السياحة في سلطنة عُمان، وذلك من 24 الى 26 يونيو 2013 في مدينة صلالة بسلطنة عمان.

وتنظّم “العربية للطيران” هذه القمة بالشراكة مع وزارة السياحة العُمانية، وشركة “إيرباص”، وشركة CFM وقناة CNBC عربية تحت شعار “الطيران والسياحة: القوى الدافعة للنمو الاقتصادي”. وفضلاً عن تقييمها للأثر الذي يتركه قطاعا الطيران والسياحة على النمو الاقتصادي على المستوى الإقليمي، فإن القمة ستركّز في دورتها الثالثة على المناقشة والتحاور حول التحديات والفرص التي يواجهها القطاع على امتداد العالم العربي.

ويضم الحدث على مدى يومين جلسات نقاش يشارك فيها عدد من أبرز المسؤولين وصناع القرار في القطاع، فضلاً عن مشاركة المحررين والإعلاميين من كافة دول العالم العربي، الذين سيجتمعون تحت سقف واحد للتداول والنقاش حول قضايا قطاع الطيران والسياحة العربي.

وبهذه المناسبة قالت سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقي: “تمتلك سلطنة عُمان إمكانات ومقومات كبيرة في قطاع السياحة والسفر، وتأتي استضافتنا لـ ’قمة العرب للطيران والإعلام 2013‘ في صلالة لتجسّد مثالاً واضحاً على التزامنا الجاد نحو تطوير القطاع السياحي في السلطنة. ويسعدنا أن نتعاون مع شركائنا في تنظيم القمة التي لا شك أنها ستكون منصة مثالية للحوار وتبادل المعرفة والآراء بين اثنتين من أهم الجهات المعنية والتي تتمثّل بالمشاركين من القطاع والجهات الإعلامية”.

وسيشارك في دورة هذا العام حشد من كبار خبراء القطاع على الصعيدين الإقليمي والدولي، فضلاً عن ممثلين من الجهات الإعلامية من جميع أرجاء المنطقة لتبادل الرؤى والأفكار والاستراتيجيات الرامية إلى معالجة التحديات التي يواجهها القطاع.

ومن جهته قال عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “العربية للطيران”: “لقد أثبت قطاع الطيران والسياحة في العالم العربي، على مدى السنوات، أهميته البالغة في دعم النمو الاقتصادي. ونظراً لقدرة القطاع على خلق فرص وظيفية جديدة وإتاحته لإمكانيات التعاون التجاري الثنائية، فإنه سيواصل دوره كمحفّز ودافع للنشاطات الاقتصادية خلال العقود المقبلة، بيد أن القطاع ما زال يحمل العديد من الإمكانات وفرص النمو الهائلة التي لم تُستغل بعد. ونحن على ثقة تامة أنه من خلال تعاوننا مع وزارة السياحة العُمانية وبقية شركائنا، فإن هذه القمة ستلعب دوراً مركزياً في تلبية أهم الاحتياجات الملحّة، وفتح الباب أمام الفرص المستقبلية في القطاع”.

وتهدف القمّة في دورتها هذا العام إلى استقطاب مشاركة واسعة النطاق على المستويين الإقليمي والدولي، عبر استعراض النمو المتسارع والتطوّر الكبير الذي حققه قطاع الطيران والسياحة في سلطنة عُمان، والمنطقة، والعالم العربي ككلّ.

ويُشار إلى أن “قمة العرب للطيران والإعلام 2013” مفتوحة لخبراء القطاع والإعلاميين. لمزيد من المعلومات، وللتسجيل، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.aamsummit.com

كما يمكنكم متابعة أحدث الأخبار حول القمة عبر:

الموقع الإلكتروني: www.aamsummit.com

تويتر: @AAMSummit