الفجيرة نيوز- (ناهد عبدالله) تأسس نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في العام 1999 بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وذلك بهدف تنشيط الرياضات والأنشطة البحرية بالفجيرة إلى جانب الترويج السياحي للمناظر الطبيعية بالإمارة من خلال مشاركة الفجيرة في البطولات العالمية، والتي تستقطب رياضيين من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى تعريف الأجيال الجديدة بالرياضات القديمة.

ويعد نادي الفجيرة ثالث نادي بحري رياضي تم إنشاؤه لهذا الغرض حيث سبقه نادي دبي ونادي أبوظبي البحري، ثم نادي رأس الخيمة الذي تم إنشاؤه حديثا.
الفجيرة نيوز- التقت أحمد إبراهيم البلوشي المدير التنفيذي للنادي وعضو اتحاد الإمارات للرياضات البحرية وحاورته حول الرياضات البحرية وأهداف وأنشطة النادي وخططه المستقبلية.
حيث قال “يلقى نادي الفجيرة البحري دعما كبيرا من سمو الشيخ حمد الشرقي حاكم الفجيرة، وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس المنطقة الحرة ورئيس نادي الفجيرة البحري وسعادة محمد سعيد الضنحاني مدير عام الديوان الأميري ونائب رئيس النادي، حيث لعب الأخير دورا مهما في تفعيل دور النادي لإبراز الرياضات البحرية بالإمارة”.

ويرى البلوشي أن النادي لعب دوراً مهما في الترويج السياحي للمناظر الطبيعية بالفجيرة والتي حباها الله بطبيعة ساحرة وبحر اجتذب البطولات المحلية والعالمية والتي من بينها: بطولة العالم للزوارق السريعة وبطولة العالم للفورمولا وبطولة الإمارات للدراجات المائية وبطولة الإمارات للشراع والتجديف وبطولة الفجيرة لقوارب الشوش (كأس سمو ولي العهد)، وعدد من المسابقات الرياضية البحرية.

وعن دور النادي في دعم الرياضات البحرية قال البلوشي “يقتصر دور النادي على تنظيم البطولات والتي يشارك بها عدد كبير من الشباب المؤهل والحاصل على رخصة الجهات المعنية”، ويضيف “فالرياضة البحرية تعتبر الأصعب من حيث الحاجة إلى توفير الأوكسجين واللباس الخاص وكافة احتياطات الأمن والسلامة إلى جانب اخضاع الرياضي البحري لدورات تدريبية”.
ويكمل “إننا نتطلع لتنفيذ عدد من المشاريع في إطار توسيع أنشطة النادي خلال العام 2014، لتتماشى خططنا مع التطورات التي تشهدها الفجيرة في كافة المجالات، وتعريف المجتمع بالنادي البحري من خلال تنظيم الأنشطة العائلية”.