أعلنت شركة أبل رسميا، الثلاثاء 9 سبتمبر 2014، عن إصدار جديد من هاتفها الشهير آيفون، يأتي في حجمين وهما آيفون 6 وآيفون 6 بلس، وسط حضور الآلاف من عشاق الهاتف الذكي ومتابعة الملايين عبر الإنترنت حول العالم، مفجرة مفاجأة قد تحدث صدمة في عالم صناعة الهواتف الذكية بأن الإصدار الحالي أسرع بـ 50 مرة من أول هاتف انتجته “آبل.
ففي احتفالية كبيرة في كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا، كشف رئيس الشركة فيل شيلر عن الهاتفين آيفون 6 وآيفون 6 بلس، بعدما تضاربت التكهنات في الآونة الأخيرة بشأن طبيعة أحدث إصدارات آيفون.
ويتميز الهاتفان الجديدان بشاشتين أكبر من الإصدارات القديمة وبنظام تشغيل أي أو أس 8، وجسم خارجي مصنوع من المعدن.
وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني إنها زودت الإصدار الجديد بمعالج بيانات أسرع 50 مرة من أول إصدارات أيفون.
وتتوقع شركة “آبل” أن يحدث الجهاز طفرة في مجال صناعة الهواتف الذكية بسبب مزاياه المختلفة عن السنوات السابقة، بحيث سيكون مزوداً بمعالج قوي وحساسات ضوء، فضلاً عن ذاكرة الوصول العشوائي التي تعزز من سرعة الهاتف ومعالج رسومات يمكن من خلاله العمل بدقة وسرعة كبيرتين.
وأشارت الشركة إلى أنها تسعى لإرضاء جميع العملاء بطرح حجمين مختلفين للجهاز، حيث يتمتع الجهاز الأول بشاشة 4.7 بوصة، والثاني 5.5 بوصة.
يذكر أن الألوان المتوفرة للأيفون 6 الجديد هي: الأسود ، الفضي ، الذهبي، ويدعم الهاتف الجديد تقنية جديدة يطلق عليها اسم VoLTE وهي تحسن من جودة الصوت اثناء المكالمات.
ويمكنك تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 30 أو 60 أطار بالثانية أو 120 مع 240 أطار بالثانية للحركة البطيئة .
وستقوم الكاميرا الأمامية بتحسين الصور من خلال فتحة العدسة 2.2 مع خاصية السيلفي و HDR .
ومن الميزات التي يتمتع بها:
– شحن الهاتف بطريقة لاسلكية
– تحسين قدرات الكاميرا وإطالة مدة البطارية
– مراقبة مؤشرات الصحة واللياقة البدنية
– استخدام البصمة للدفع من خلال “PAY PAL”
– تبادل المعلومات وتسديد الدفعات عبر لمس الهاتف لجهاز متوافق معه
– نظام خاص لإجراء الدفعات من خلال الموبايل
يذكر أن عدداً كبيراً من عشاق الآيفون اصطفوا لانتظار إطلاق الهاتف الجديد أمام متجر “آبل” الرئيسي منذ الأربعاء الماضي، ليكونوا أول من يحصل عليه، وشهدت محال التوزيع اقبالاً كثيفاً.
– البيان