لقي الطفل راشد عبدالله الحمودي (خمس سنوات) مصرعه قبل دقائق من موعد الإفطار مساء أمس ، في حادثٍ مأساوي بعد أن دهسه والده بالخطأ بمزرعته الكائنة في منطقة البدية التابعة لمدينة دبا الفجيرة، وذلك حين نزل من حقيبة السيارة المكشوفة ليلتقط حذائه الذي سقط منه بالخطأ. وشيع جمع غفير من المواطنين جثمان الطفل في مقبرة البدية بعد أن أدوا صلاة الجنازة.

بدوره، أفاد الرائد سيف راشد الزحمي مدير إدارة شرطة دبا الفجيرة إلى أن والد راشد سعى إلى إنقاذ حياته بنقله مسرعاً إلى المستشفى بعد وقوع الحادث إلى أن القدر كان أسرع منه حيث خطف أنفاس راشد الأخيرة قبل الوصول إلى المستشتفى. وقد باشرت الشرطة التحقيق في الحادث بعد أن نقل والده الجثة إلى المستشفى وكانت غرفة العمليات قد تلقت البلاغ منه قبل أذان المغرب يفيد بوقوع حادث دهس في مزرعته.

تبين من تحقيق الشرطة – كما أوضح الزحمي – أن والد الطفل لم ينتبه إلى خروج ابنه من حقيبة السيارة المكشوفة (رباعية الدفع) حين كان يهم بالرجوع إلى الخف للعودة إلى المنزل لتناول الإفطار بعد زيارة قام بها برفقة راشد وأخوانه الثلاث إلى المزرعة. وقال الوالد المذهول من فاجعة الصدمة في حديثه للشرطة، أنه لم ينتبه إلى خروج ابنه من حقيبة السيارة إلا بعد أن دهسته إطاراتها. وقد أمرت النيابة العامة بتسليم جثة الطفل إلى ذويه بعد أن تم نقله إلى المستشفى متوفياً، واستكمال باقي الإجراءات والتحقيقات حول الحادث.

ويذكر الزحمي أن المنطقة شهدت الشهر الماضي حادثة مشابهه لقي فيها طفل مواطن يدعى مايد محمد راشد العبدولي (سنتين ونصف) مصرعه بعد أن دهسه والده بالخطأ بمنزله الكائن في منطقة الرفاع بمدينة دبا الفجيرة وذلك حين كان يلعب في ساحة المنزل. محذراً الزحمي أولياء الأمور من التساهل في نقل أطفالهم في حقيبة السيارات المكشوفة دون مراعاة ضرورة الالتزام بمعايير الأمن والسلامة التي تضمن سلامة أرواحهم من الخطر.

– البيان ( ناهد مبارك )