تأهل منتخبا ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية إلى دور الـ16 ببطولة كأس العالم “البرازيل 2014″، عن المجموعة السابعة، بينما ودع المنتخبان البرتغالي والغاني البطولة مبكراً.

لعب فارق الأهداف لصالح المنتخب الأمريكي، الذي خسر أمام نظيره الألماني بهدف دون رد، في الجولة الثالثة والأخيرة، حيث تمكن من الاحتفاظ بالمركز الثاني، رغم فوز المنتخب البرتغالي على نظيره الغاني بهدفين لهدف.
وعزز المنتخب الألماني صدارته للمجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، بينما توقف رصيد المنتخب الأمريكي عند 4 نقاط، وهو نفس رصيد منتخب البرتغال، بعد فوزه على نظيره الغاني، الذي توقف رصيده عند نقطة وحيدة.
بادر المنتخب الأمريكي بالهجوم باتجاه مرمى الحارس الألماني مانويل نوير، واعتمد دفاع المنتخبين على نصب “مصيدة التسلل” لمهاجمي منافسيهم.
وشهدت الدقيقة 55 الهدف الأول للمنتخب الألماني، من متابعة لتمريرة عرضية، ردها الحارس الأمريكي هاوارد، وصلت إلى مولر الذي أطلقها قذيفة داخل المرمى.
مرت الدقائق دون أي تغيير في النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الألماني بهدف دون رد.
في المباراة الثانية بدأ المنتخب البرتغالي بضغط هجومي على نظيره الغاني، ولاحت فرصة خطيرة للتسجيل مبكراً في الدقيقة السادسة، عن طريق كريستيانو رونالدو، الذي سدد كرة قوية، ارتدت من عارضة الحارس فاتاو داودا.
وشهدت الدقيقة 31 هدف التقدم للمنتخب البرتغالي، عندما مرر ميغيل فيلوسو عرضية، أودعها المدافع الغاني جون بويي بالخطأ في مرمى فريقه، أثناء محاولته إبعادها.
وفي الدقيقة 57، تمكن أسامواه جيان من إدراك التعادل للمنتخب الغاني، من كرة عرضية نفذها كوادوو أسامواه، تابعها جيان وسددها برأسه داخل الشباك البرتغالية.
كاد المنتخب الغاني أن يتقدم اللقاء في الدقيقة 61، من تمريرة عرضية نفذها جيان، وصلت إلى واريس، الذي كان أمام المرمى مباشرة، سددها رأسية مرت بجوار القائم الأيسر.
ووضع رونالدو المنتخب البرتغالي في المقدمة مجدداً في الدقيقة 80، مستغلاً كرة لم يحسن الدفاع الغاني التعامل معها، ليسددها قوية زاحفة على يسار الحارس داودا.
لم تسفر الدقائق المتبقية عن أي تغيير في النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب البرتغالي على نظيره الغاني بهدفين لهدف.
سي إن إن