الفجيرة نيوز- أجرى أطباء في مستشفى الفجيرة عمليات استئصال جزئي للمعدة بقيادة الدكتور أميس باتيل استشاري جراحة السمنة المفرطة بالمستشفى الملكي بلندن والذي يزور الفجيرة هذه الأيام ضمن برنامح الأطباء الزائرين لوزارة الصحة، وأجريت 7 عمليات استئصال جزئي للمعدة خلال اليومين الماضيين تكللت كلها بالنجاح، ومن المقرر أن تجرى 11 عملية خلال الأيام الثلاثة القادمة.

و يقول باتيل” يعتمد اجراء العملية على حالة المريض ولياقته الصحية ومرحلته العمرية، ولذلك نقوم مسبقا بتشخيص المرضى والتأكد من خلوهم من الأمراض الخطيرة كالفشل الكلوي وأمراض القلب.

وتعود أهمية هذه العملية في تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة كالضغط والسكري وتفوق نسبة نجاحها 95%. ونشهد اقبالا كبيرا عليها من قبل الإناث والذكور، مع زيادة ملحوظة في عدد الإناث”. ويقوم طاقم التخدير بالمستشفى بعمل الإجراء اللازم لضمان التخدير الآمن للمريض من خلال اجراء الفحوصات اللازمة، إضافة إلى متابعة المريض بعد العملية للتأكد من عدم شعوره بآلام بعد الجراحة.

يذكر أن باتيل قام باجراء عمليتي استئصال جزئى للمعدة لمواطنتين كانتا تعانيان من حالة السمنة المفرطة في العام الماضي. وتنتهي زيارته لمستشفى الفجيرة وهي الثالثة من نوعها في الأول من شهر يونيو المقبل.

الجدير بالذكر أن د. باتيل لديه خبرة واسعة في عمليات الجهاز الهضمي الجراحية والسمنة والمعدة حيث أجرى وشارك في 3000 عملية جراحية بمستشفى لندن وهو يحمل مؤهل عاليا” من مستشفى جورج لندن عام 1985 وتدرب في مستشفيات أمريكا واستراليا وتم تعيينه في مستشفى الكلية الملكية الجراحية بلندن عام 1999 حتى هذا اليوم , وقام بتدريب عدد كبير من أطباء المجال ولديه مشاركات في الصحافة الطبية البريطانية في مجال جراحة المعدة والسمنة والجهاز الهضمي

من : ناهد عبدالله

الصورة للدكتور باتيل