شهدت حرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم، وكريمتها الشيخة لطيفة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم، أمس، فعاليات العرس الجماعي لثلاث وخمسين عروساً من موظفات جمارك دبي، الذي أقيم في فندق البستان روتانا، في احتفالية تعد الأولى من نوعها، شهدها حشد من سيدات الأعمال وعضوات السلك الدبلوماسي وأهالي العرائس.

وأكدت حرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم في كلمتها التي ألقتها بالنيابة عنها كريمتها الشيخة لطيفة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم، مدى سعادتها في المشاركة بهذا العرس الذي تنفرد دائرة الجمارك بتنظيمه.

واضافت: هذا ما عهِدناهُ دائماً من هذه الدائرة الحريصة على أداء دورها المهم بدقةٍ وتفان، مُسْتلهمةً نهْجَها من رُؤى وتوجهاتِ قيادتِنا الرشيدة، وإن ما نشْهدُه في هذه الليلةِ يؤكد ذلك حتماً، ويسعدنا دائماً دعم مثلِ هذه المبادراتِ المبدعة، التي تُسهم في تأكيد معنى الشراكةِ المجتمعية بين المؤسساتِ الحكومية والموظفين العاملين فيها من جهة، وبينهم وبين كافةِ قطاعاتِ المجتمعِ من جهةٍ أخرى لما في ذلك من انعكاساتٍ إيجابيةٍ تتجلى في تحسن اداء الموظفين وتميزهم في العطاء لجهات عملهم، وترسيخ معاني التعاون والتكافل بين افراد المجتمع وتحقيق فكرة التضامن ومفهوم الاسرة الواحدة بين أبناء الدولة.

ودعت سموها مختلف الجهات الأخرى في المجتمع إلى المساهمة بفاعلية لتحقيق هذه المعاني الراقية والقيم النبيلة، التي يحث عليها الدين الاسلامي الحنيف، والتي تؤكدها ايضاً التقاليد الاماراتية الأصيلة، وقالت: نأملُ من خلالِ رعايتِنا هذه الاحتفاليةِ أن نُسْهِمَ في تذليلِ العقباتِ أمام أبناءِ وبناتِ الوطن والأخْذ بأيديهِم لبناءِ أُسَرِهِم واستقرارِها، ما يُسْهِمَ بلا شك في استقرارِ وطنِنا الحبيب، ونسأل الله تعالى أن يوفقَ الجميعَ لما يحبُّه ويرضاه .

كما ألقت أسماء إبراهيم الهامشة إحدى العرائس المشاركات في العرس، كلمة بالنيابة عن كافة العرائس المشاركات تقدمت فيها بالشكر الجزيل لكل من شاركهن فرحتهن سواء بالحضور او بالدعم والمساندة في ليلة العمر بالنسبة لهن.

واضافت: إننا في دولة الإمارات معتادون على مثل هذه اللفتات الكريمة التي تأتي في سياق حكمة قادتنا ومكارم شيوخنا الغالين، والتي تكرّس روح التلاحم والأسرة الواحدة بين أبناء الإمارات، كما أننا نثمّن الاهتمام الكبير الذي توليه حكومتنا الرشيدة بأبناء وبنات الإمارات في مختلف المجالات، والأخذ بأيديهم نحو حياة مليئة بالاستقرار بعيدة عن البذخ والإسراف، معربين عن اعتزازنا عن رعاية وحضور الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم للعرس الجماعي الأول لموظفات جمارك دبي، وعلى هذه اللفتة الطيبة لجمارك دبي التي حملت إلينا البهجة والسرور، وساهمت في التخفيف من الأعباء المالية للزواج، ونحن نعاهد الجميع بالسعي إلى تكوين أسر صالحة ومستقرة تكون رافداً لمجتمعنا وداعمة لمسيرة وطننا، أسر جديدة وأجيال قادمة تحب الوطن وتكن له كل الولاء.

وأكدت عائشة ماجد بن ثنية رئيسة اللجنة النسائية بالدائرة، أن حفل العرس الجماعي النسائي لموظفات جمارك دبي يتماشى مع النهج الذي أرساه المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في التسهيل، والتيسير على الراغبين في الزواج، وتنفيذاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حول ترشيد الإنفاق في إقامة حفلات الزواج، والبعد عن المغالاة، والإسراف التي تثقل كاهل العرسان، ومساندة الشباب الراغبين في الزواج.

وأشادت برعاية الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم لاحتفالية الدائرة بالعرس الجماعي النسائي، مؤكدة أن هذا الزفاف الجماعي لموظفات الدائرة يمثل فرحة ليس فقط للعرائس وذويهن، بل للمجتمع بشكل عام، نظراً لما يحمله من معاني تضامن المجتمع، كما أنه يقدم أروع الأمثلة في التكافل الاجتماعي الذي دعا إليه وحث عليه ديننا الحنيف.

وأوضحت أن فعالية العرس الجماعي في جمارك دبي تتواكب مع توجهات الدائرة الاستراتيجية في دعم مبدأ الشراكة المجتمعية، والإسهام في تهيئة فرص متكافئة لجميع موظفي الدائرة، وتخفيف أعباء تكاليف الزواج عليهم، وترسيخ مفهوم التكافل الاجتماعي الذي ينعكس إيجاباً على أفراد المجتمع، ويعزز الهوية الوطنية، وحس الانتماء والوعي بالثقافة الوطنية.

الجدير بالذكر أن جمارك دبي كانت قد احتفلت مساء الأربعاء 4/1/2012 بالعرس الجماعي الأول لموظفي الدائرة، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وبحضور سلطان أحمد بن سليم، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، وأحمد بطي أحمد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة – مدير عام جمارك دبي، في قاعة الشيخ سعيد (3) بمركز دبي التجاري العالمي، وعدد من قيادات الدائرة، وموظفيها وأهالي العرسان من موظفي الجمارك وأبناء الموظفين وأبناء المتقاعدين منهم. تكريم

حظيت عرائس جمارك دبي بتكريم خاص من الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم، وكان الحفل شمل فقرات عدة منها عرض للمكسار الذي يعتبر مكملاً أساسياً للعرس الإماراتي، وهي واحدة من أهم الليالي في حياة العروس الإماراتية، حيث يقوم أهل العروس في هذه الليلة بعرض كافة مشتريات العروس وهداياها من مجوهرات وملابس وعطور، بل وحتى الأدوات المنزلية أمام الحضور ( المعازيم ).

كما استمتع الحضور بفقرة جميلة ووصلات من الشلَة الإماراتية أدتها رقية الكعبي الملقبة غرشوب الفجر . تلا ذلك حضور الجميع مأدبة العشاء التي أقيمت بهذه المناسبة.

– عن البيان