شهدت منافذ البيع الرئيسية التابعة لشركتي «اتصالات» و«دو» إقبالاً كبيراً من المشتركين في ساعة متأخرة من مساء أمس وحتى الساعات الأولى من فجر اليوم لشراء هواتف «آي فون 6» و«آي فون 6 بلس».

وبدأ المشتركون في التوافد على مراكز البيع قبل نحو 4 ساعات من إطلاق عملية البيع التي بدأت في منتصف ليل أمس في المراكز الرئيسية التابعة للشركتين والتي تم تمديد العمل بها حتى صباح اليوم.

وأرجع مشتركون حرصهم على التواجد على نحو مبكر في مراكز المبيعات لرغبتهم الجامحة لاقتناء هاتف «أي فون 6» الذي يحظى باهتمام عالمي وخشيتهم من نفاد المخزون في كل من «دو» و«اتصالات» خلال الساعات الأولى من بدء المبيعات.

وأعرب مشتركون عن رضاهم النسبي عن الأسعار والباقات المطروحة والتي تقل بنسبة عن 40% عن سعر الهاتف في السوق الرمادية والمواقع الإلكترونية خلال اليومين الماضيين قبل الموعد الرسمي لطرح الهاتف.
واضطر مشتركون للانسحاب من سباق الحصول على هاتف «أي فون 6» بنظام الفاتورة خلال الساعات الأولى نظراً لعدم توافر المستندات والأوراق المطلوبة للتعاقد والتي شملت بطاقة الهوية بالإضافة إلى «شهادة راتب» من جهة العمل أو بطاقة ائتمانية صادرة من أحد المصارف بالدولة.

وقام عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لـ «دو» بتسليم أول عميل جهاز آي فون 6 .

وقام مسؤولو المبيعات بمنافذ البيع التابعة للشركتين بتوزيع الكتيبات التوضيحية للمستندات والأوراق المطلوبة والعروض والباقات المطروحة مع أجهزة أي فون 6 واي فون 6 بلاس والتي شملت بيع الهاتف للعملاء من المشتركين بنظام الدفع الأجل «الفاتورة» والدفع المسبق نقداً أو على أقساط شهرية تراوحت بين 200 درهم إلى 450 درهماً ضمن عقود تمتد من 12 إلى 24 شهراً.

وتركز 85% من المبيعات على هاتف أي فون 6 مقابل 15% على هاتف أي فون 6 بلس.

وقال أحمد مخلص مدير التسويق في شركة «دو» إن عمليات التسجيل بلغت 12 ألف مشترك.

وتضمنت العروض على الجهاز باقات بيانات مدمجة مجانية أو بأسعار مخفضة، حسب نوع الجهاز ومدة التعاقد كما وفرت الشركتان لعملائهما شراء الجهاز نقداً من دون وجود التزامات شهرية.

وتبدأ أسعار الجهاز النقدية «آي فون 6» من 2749 درهماً للجهاز سعة 16 جيجا بايت، و3149 درهماً سعة 64 جيجابايت و3549 درهماً سعة 128 جيجابايت، بينما تبدأ أسعار الجهاز «آي فون 6 بلس» من 3149 درهماً للجهاز سعة 16 جيجابايت و3549 درهماً سعة 64 جيجابايت و3799 لسعة 128 جيجا بايت.

وشملت قائمة مراكز البيع المختارة التابعة لاتصالات والتي تم تمديد ساعات العمل بها لاستقبال الراغبين في اقتناء هواتف أي فون كل من المركز الرئيسي للشركة في أبوظبي، ومركز العين، ومركزي أعمال ديرة والوصل في دبي، ومركز أعمال المناخ في الشارقة، ومركز أعمال مشيرف في عجمان، ومركز الفجيرة، ومركز رأس الخيمة، كما قررت الشركة بيع الهاتف في عدد من مراكز التسوق مثل «مول دبي» و«مول الإمارات»

وضمت منافذ البيع التابعة لشركة «دو» والتي وفرت أجهزة هواتف «أي فون 6» و«اي فون 6 بلاس» كل من مراكز مبيعات الشركة في «مول الإمارات» وديرة سيتي سنتر، ودبي مول، ومردف سيتي سنتر، ومركزي مبيعات الشركة في برج السلام، وشارع حمدان، بالإضافة إلى فتح أربعة فروع مبيعات تابعة للشركة لمدة 24 ساعة في جميرا سنتر ومطار أبوظبي ومطار دبي وسيتي سنتر الفجيرة.

الاتحاد