اعتمدت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية نظام الإمارات لتحويل الأموال « UAEFTS »، الذي يتيح لها تحويل رواتب المتقاعدين مباشرة من حسابها إلى حساباتهم في البنوك، ما يسهم في اختصار وقت وصول الرواتب لحسابات المستفيدين في البنوك المختلفة.
وذكرت الهيئة في بيان لها أن هذا النظام المعتمد لتحويل الأموال في جميع البنوك العاملة في الدولة سيستفيد منه /29/ ألفاً و/221/ متقاعداً تتوزع حساباتهم عبر /39/ بنكاً في الدولة.
وأشار إلى أن عملية تحويل الرواتب كانت تحتاج سابقا من ثلاثة إلى أربعة أيام، بينما يختصر النظام الجديد دورة العمل التي كانت تتم عبر تحويل رواتب المتقاعدين جملة واحدة إلى بنك أبوظبي الوطني الذي يوزعها على هذه البنوك التي كانت تتولى تحويل الأموال إلى حسابات المتقاعدين، وأصبح النظام الجديد يحول الرواتب مباشرة من حساب الهيئة إلى حسابات المتقاعدين دون وسيط.
وأضافت إن شهر يناير الجاري شهد أول عملية لتحويل الرواتب بشكل مباشر من حساب الهيئة إلى حسابات المستفيدين .. مشيدة بجهود مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي الذي ساهم في دعم خطة المشروع وتقديمه لكل سبل الدعم اللازمة لنجاحه.
وقال محمد سيف الهاملي مدير عام الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بالإنابة إن هذا الإجراء يأتي ضمن مجموعة من المشاريع التي تعمل عليها الهيئة لتفعيل أنظمة أتمتة عالية الجودة قادرة على تلبية احتياجات المتقاعدين وفق رؤية تتماشى مع توجهات الحكومة الذكية في مستوى تقديم الخدمات بما يلبي تطلعات متلقي الخدمات.
وأكد أن الأمر يجري على قدم وساق للانتهاء من بقية المشاريع الأخرى التي ستحدث طفرة على مستوى تقديم الخدمات في الهيئة ضمن خطط بدأ العمل عليها منذ بضعة أشهر ونضع اللمسات النهائية على إنجازها.
وأضاف أن النظام الجديد في تحويل الأموال يحقق مجموعة من الفوائد التي تتعلق بالمتقاعدين والهيئة على السواء فهو يلبي احتياجات المتقاعدين من حيث تقليل وقت المدة التي كانت تستلزم وصول الرواتب إلى حساباتهم وبالنسبة للهيئة فإن النظام الجديد يحد من التدخل البشري في عملية تحويل الأموال وبالتالي تقليل نسبة الأخطاء الواردة في عمليات التحويل وسيقلل كثيرا من الجهد الذي كان يقع على الموظفين المختصين بعملية التحويل.
– وام