تشهد دبي غدا الافتتاح الرسمي لفستيفال بروميناد الذي يعد أحدث معلم سياحي في الإمارة والتابع لمجموعة الفطيم أحد الشركاء الإستراتيجيين لفعاليات مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري خلال عام 2012 التي من بينها مهرجان دبي للتسوق الذي بدأ فعاليات دورته السنوية الـ17 في الخامس من الشهر الحالي.

وسيكون زوار دبي والمقيمون فيها على موعد مع فستيفال بروميناد ـ الذي يوفر إطلالة خلابة على خور دبي بطول حوالي كيلومترين من الوجهات الجديدة لفعاليات مهرجان دبي للتسوق 2012 ويستضيف توليفة متنوعة من الفعاليات الترفيهية التي تلائم العائلات من مختلف الجنسيات وتمكنهم من تمضية أمسيات رائعة.

وتتضمن هذه الفعاليات كثيرا من الأنشطة الاحتفالية والمسلية أبرزها فعالية مقلدي المشاهير التي تبدأ مساء غد الخميس وتنتهي في 27 من الشهر الحالي وتقدم الكثير من الأشخاص الذين يجمعهم شبه كبير مع شخصيات فنية أو رياضية أو سينمائية وغيرها معروفة على مستوى العالم مثل الملكة إليزابيث وويل سميث وبريتني سبيرز وكريستيانو رونالدو وغيرهم حيث سيؤدون عروضا يقلدون فيها الشخصيات الشهيرة التي يشبهونها.

وتشمل الفعاليات عرض “العازف الشامل” ومجموعة من العازفين المنفردين على آلات موسيقية تقليدية مثل القانون والكمان والساكسفون والبيانو والجيتار .

وسيطوف كرنفال المهرجان الذي يتضمن 110 فنانيين في فستيفال بروميناد يوم غد ويومي 19 و26 من الشهر الحالي والثاني من الشهر المقبل ويتضمن مهرجين وحواة وماشين على العصي وقارعي طبول وبهلوانيين وغيرهم.

ويستضيف فستيفال بروميناد أيضا فعاليات تراثية إماراتية تشمل رقصات شعبية وزاوية للتراث الإماراتي ومنطقة لركوب الخيل والجمال وعرضا للقنص وهي رياضة إماراتية شعبية تستخدم فيها الصقور للصيد.

ويوفر فستيفال بروميناد بطريقة فريدة للمقيمين في دبي فستيفال سيتي والزوار على حد سواء مساحة رائعة للتنزه أو العدو وإضاءة بالطاقة الشمسية وموسيقى هادئة ومقاعد وفيرة لراحة والاسترخاء.

ويحيط بفستيفال بروميناد أجود أنواع الأسوار من مادة الكروم من جهة والأزهار الملونة من جهة أخرى ويصل عرضه إلى ثمانية أمتار من الأرض الممهدة التي تستضيف فرقا موسيقية وفنانين وعروضا استعراضية وأنشطة للأطفال

– عن وام