الفجيرة نيوزـ فاطمة الخطيبي
انطلقت أيام الشارقة التراثية بمدينة دبا الحصن مساء الخميس الموافق 10-4-2014في القرية التراثية برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبحضور سمو الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب حاكم الشارقة بخورفكان وعدد من المدراء والمسؤولين ،وتأتي فعاليات هذه الايام في دورتها الثانية عشرة تحت شعار (التراث الاسلامي خيمة واحده )و تتضن مشاركة وفود لفرق تراثية مختلفة تمثل جاليات دول عربية وإسلامية وملحقيات ثقافية قدمت فقرات مختلفة تحكي عن عاداتها وتقاليدها الجميلة و والتي تعبر عن التراث الاسلامي .
وأوضح جمعه عبدالله الحمودي المنسق العام للأيام التراثية في مدينة دبالحصن أن الايام التراثية التي تستمر فعالياتها حتى 12 ابريل الجاري ،تصب في مجملها حول اختيار الشارقة عاصمة للثقافة الاسلامية للعام 2014.
وأشار الحمودي أن الاقسام الموجودة داخل القرية تنقسم إلى ثلاثين قسم منها المحلات التجارية الشعبية، دار المعارض، الأركان التراثية والركن البحري والزراعي. وستقام في القرية التراثية العديد من الفعاليات والأنشطة التراثية منها عروض الحرف والعرس القديم، ورشة صناعة الدخون، ورشة قص البراقع، والعديد من الورش التراثية الأخرى، بالإضافة إلى العديد من المسابقات التراثية المتنوعة منها مسابقة اليولة، ركوب النخلة بالحابول، ومسابقة أكبر سفة وغيرها.
وقدمت مجموعة من الجاليات العروض والرقصات التراثية المعبرة عن بلادهم كبلاد الشام، والسعودية والهند وأندونيسيا وغيرها.