قاد السائق الإماراتي خليفة المطيوعي وملاحه الألماني أندرياس شولز سيارتهما”ميني أول4 رايسينغ” لتسجيل أسرع توقيت خلال المرحلة الثانية من تحديرالي أبوظبي الصحراوي، الذي يشكل الجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراوية2012، ويُقام في صحراء الربع الخالي.

وكان الفرنسي جان لويشليسر أنهى القسم الاول الذي أقيم حول قصر السراب في الصدارة بفارق 32 دقيقة و33 ثانية عنالمطيوعي، غير أن هذا الأخير تمكن من تقليص الفارق، بشكل غير رسمي، مع بطل راليداكار السابق مرتين في الترتيب العام المؤقت الى 24 دقيقة و36 ثانية.

الفرنسي باتريك سيريجول حقق ثالث أسرع توقيت في هذا اليوم، وتبعه الإماراتي يحيى الهلي على متن نيسان باترول، الذي تمكن من الإحتفاظ بمركزه الثالث في الترتيب العام المؤقت للسائقين،بينما تمكن مواطنه نبيل الشامسي من التقدم للمركز الخامس في الترتيب العام عندنقطة المراقبة الرابعة.

“كل الأمور تسير وفق الخطة التي وضعناها” قال المطيوعي بحماس، وتابع “هذه المرحلة كانت تلائم سيارتنا بشكل أفضل من المرحلة السابقة، وتمكنا من تقليص الفارق بيننا وبين سيارة باغي شليسر. ما زالت الطريق طويلة أمامنا، ولكننا في موقع جيدوعلينا أيضاً أن نحذر من عدم إرتكاب الأخطاء”.

وبدأالمطيوعي القسم الثاني الذي بلغت مسافته 283،35 كيلومتراً، 36 كيلومتراً حول شمالميزايرا، من مركز مماثل على الطريق، بفارق دقيقتين عن صاحب أسرع توقيت الفرنسيشليسر. ووصل سائق فريق “فزاع للراليات” الى نقطة المراقبة متخلفاً بفارقثانية عن الفرنسي، الذي حقق أسرع توقيت في هذه المرحلة.

وكانعدة سائقين، بما فيهم الإماراتي منصور الهلي، البريطاني مارك باول، الإيطالي ماوريتزيو تراغليو والروسي بوريسغاداسين، إنطلقوا بداية المرحلة الثانية مع عقوبة إضافة 10 ساعات الى توقيتهمالإجمالي لعدم إستكمال إحدى مراحل القسم الأول يوم الإثنين.

ومع تحول المسار جنوباً بإتجاه الكثبان الرمليةبالقرب من ليوا، تمكن المطيوعي من مضاعفة تقدمه على منافسه شليسر الى دقيقتين و12ثانية مع الوصول الى نقطة المراقبة الثانية. وبعد حوالى أكثر من ساعة ومع معدلسرعة عالٍ تحت أشعة الشمس الحارقة، ظل الثنائي الفرنسي والإماراتي مفترقاًبدقيقتين و12 ثانية عند نقطة المراقبة الثالثة من أصل 4، وذلك قبل النهاية.

في الختام وصل المطيوعي الى نقطة المراقبة الأخيرةبعدما سجل 4 ساعات ودقيقتين و21 ثانية، وكان هذا التوقيت كافياً لمضاعفة تقدمه معنهاية هذا القسم الى 10 دقائق وثانية، عن متصدر الترتيب العام المؤقت للسائقين الفرنسي شليسر. ويدرك السائق الإماراتي انه سينطلق من المركز الأول خلال منافسات القسم الثالث اليوم، إلاّ أن حلمه بالفوز برالي بلاده الصحراوي ما زال قائماً.

ويشارك فريق رالي “فزاع للراليات” تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

ويتضمنقسمان من الأقسام الثلاثة التالية مراحل تقام حول قصر السراب حول صحراء الربعالخالي، مع اليومين الخامس والسادس الأخيرين، على أن تعود الفرق من ليوا الى نقطةالنهاية في أبوظبي في تمام الساعة 16،30 بالتوقيت المحلي يوم الجمعة 6 إبريل.

الترتيبالنهائي للقسم الثاني (نتائج غير رسمية ـ 14،32)

1_جان لوي شليسر /قسطنطين زيلستوف (شليسر باغي) 8،32،31 ساعات

2ـخليفة المطيوعي/ أندرياس شولز (ميني أول4 رايسينغ) 8،57،07 س.

3ـيحيى الهلي/ خالد الكندي (نيسان باترول) 9،37،43 س.

4ـباتريك سيريجول/ فرانسوا كزافييه ـ بوغوان (نيسان باترول) 9،45،41 س.