نفذت هيئة الهلال الاحمر بالتعاون والتنسيق مع طواقم لجنة زكاة القدس اولى الافطارات الرمضانية في اليوم الاول من شهر رمضان المبارك.

وتجمع الاف الصائمين في الساحة التي تقع بين الكأس ودرج قبة الصخرة المشرفة الجنوبي وتناولوا وجبة الافطار حيث لم تتواجد اي مؤسسات اخرى تقدم وجبات الافطار كالعادة في يوم الجمعة اول شهر رمضان المبارك.

وقدمت تكية خاصكي سلطان في الاقصى الشريف مجموعة من وجبات الطعام الساخن الى الاف الفقراء من سكان البلدة القديمة في القدس وغالبيتهم من النساء والشيوخ والاطفال.

وقال الشيخ عماد ابولبدة مدير صندوق الزكاة في القدس ان هيئة الهلال الاحمر التي تقدم الدعم الى تكية خاصكي سلطان على مدار العام لتقديم الطعام الى اهالي القدس تعتبر من الهيئات والمؤسسات السباقة الى تنفيذ هذا المشروع الانساني الذي يشمل اكثر من 60 الف نسمة من المقدسيين الذين عادوا الى مساكنهم في القدس الشريف بعد بناء الجدار العازل الذي يفصل القدس عن بقية الاراضي الفلسطينية وذلك للحفاظ على هويتهم المقدسية.

يذكر ان هيئة الهلال الاحمر تتولى تمويل وجبات الطعام التي تقدمها تكية خاصكي سلطان في القدس وتكية الحرم الابراهيمي في الخليل يوميا الى فقراء البلدة القديمة من القدس وكذلك الى اهالي الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل الذين يعانون من حصار مستمر ويزداد عدد هذه الوجبات طوال ايام شهر رمضان المبارك.

– وام