أدت الحكومة العراقية الجديدة اليمين الدستورية مساء امس الاثنين أمام البرلمان في بغداد،جاء ذلك بعد أن أقر البرلمان تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حيدر العبادي.

وبعد أداء الحكومة القسم تبدأ مهمة للعبادي من أجل توحيد العراق.

وقبل أداء اليمين تحدث العبادي أمام مجلس النواب (البرلمان) متعهدا بالسماح لجميع المواطنين في العراق بالمشاركة “في تحرير” المدن والمحافظات التي استولت عليها “جماعات ارهابية” وباعادة الأمن والاستقرار.
وحذر رئيس الوزراء العراقي من أنه سيتم “حظر أي تشكيل مسلح خارج سيطرة الدولة”.
حيث حازت الحكومة العراقية الجديدة برئاسة حيدر العبادي بترحيب دولي كبير بعد حصولها على الموافقة والثقة من البرلمان العراقي امس الاثنين.

حيث رحب الرئيس الأميركي، باراك أوباما، بتشكيل الحكومة العراقية وجدد دعم بلاده للعراق، وفقاً لما ذكره البيت الأبيض.

حيث اكد اوباما عبر اتصال هاتفي مع العبادي، أن واشنطن ستدعمها في حربها ضد التنظيمات المتشددة، مضيفاً أنه اتفق مع العبادي على أهمية اتخاذ خطوات ملموسة لتحقيق تطلعات الشعب العراقي.

كما رحب وزير الخارجية الأميركي جون كيري بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة العبادي، واعتبرها خطوة أساسية لمواجهة ما يعرف بـ”داعش”.

وأشاد ايضاً الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، ودعا جميع القادة العراقيين إلى التوافق بشأن سد المناصب الشاغرة في التشكيلة الوزارية دون تأخير، معتبراً تشكيل الحكومة خطوة إلى الأمام نحو الاستقرار السياسي في العراق.

الاتحاد