منح الرئيس آصف علي زرداري رئيس جمهورية باكستان الإسلامية أمس، في إسلام أباد، وسام “نيشان امتياز” للفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، وذلك تقديراً لخدماته في تعزيز التعاون المشترك بين القوات المسلحة لدولة الإمارات والقوات المسلحة لجمهورية باكستان الإسلامية.

وبذلك يكون الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي هو أول شخصية من خارج جمهورية باكستان الإسلامية يحصل على وسام “نيشان امتياز”، والذي يعتبر أعلى وسام عسكري بجمهورية باكستان الإسلامية.

ونقل رئيس أركان القوات المسلحة خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للرئيس الباكستاني، وتمنيات سموهم له بدوام الصحة والعافية.

وأعرب رئيس أركان القوات المسلحة عن سعادته بزيارة جمهورية باكستان الإسلامية، ولقائه بالرئيس آصف علي زرداري، وأثنى على ما لمسه من حفاوة بالغة وحسن ضيافة أحيط بهما والوفد المرافق، مشيداً في الوقت نفسه بالعلاقات والتعاون القائم بين البلدين في كافة المجالات.

من جهة أخرى، التقى الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي أمس، في إطار زيارته لجمهورية باكستان الإسلامية، الفريق أول أشفق برويز كياني رئيس أركان الجيش الباكستاني. كما اجتمع الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، في وقت لاحق، مع الفريق أول خالد شميم رئيس أركان القوات المشتركة الباكستانية. وتم خلال اللقاءين اللذين حضرهما عدد من كبار ضباط الجيش الباكستاني والوفد المرافق له، بحث سبل تطوير التعاون المشترك، وتوسيع آفاق جديدة في التعاون العسكري بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية باكستان الإسلامية.

– البيان