اختتمت البعثة التجارية الإماراتية زيارتها الناجحة إلى جمهوريتي التشيك وسلوفاكيا برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وذلك بعقد منتدى الأعمال الإماراتي السلوفاكي في العاصمة براتيسلافا، وزيارة شركة «ايرموبيل» المتخصصة في تصنيع السيارة الطائرة الأكثر تطوراً في العالم، حيث تتطلع الشركة إلى دبي كمركز لعملياتها المستقبلية.
وحققت البعثة التجارية التي جاء تنظيمها بالتعاون مع غرفة دبي نتائج ملموسة تمثلت بتأسيس مجلس الأعمال التشيكي تحت مظلة الغرفة، وتوقيع مذكرة تفاهم بين س.س. لوتاه ومجموعة إيدن التشيكية لتعزيز التعاون في مجال الرعاية الطبية والسياحة الطبية، وذلك في وجهتها الأولى في براغ.
وفي كلمة له خلال منتدى الأعمال الإماراتي السلوفاكي، اعتبر حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي، أن الغرفة تتطلع إلى تعزيز التعاون الاقتصادي مع سلوفاكيا التي تعتبر أكبر المراكز العالمية لتصنيع السيارات في العالم، وتتميز بخبرات واسعة في مجال أمن تقنية المعلومات التي يمكن الاستفادة منها في مجال أمن الخدمات المصرفية الإلكترونية والذكية.
ولفت بوعميم إلى أن زيارة الوفد إلى مصنع شركة «ايرموبيل» السلوفاكية التي تصنّع السيارة الطائرة الأكثر تطوراً في العالم، تندرج في إطار التزام الغرفة بدعم الابتكار، وجذب أبرز الشركات العالمية التي تطبق الابتكار في نشاطاتها إلى دبي، حيث أبدت الشركة التي ستبدأ الإنتاج التجاري قريباً للسيارة الطائرة، رغبتها باتخاذ دبي كمركز لعملياتها في المنطقة، وهو ما يعكس جاذبية دبي للشركات العالمية المبتكرة.
– البيان