الفجيرة نيوز – محمد البدري
أعلن الشيخ الدكتور عبد الناصر المعلا مدير مجموعة ميامي للصالات الرياضية المتخصصة ببناء الأجسام عن إطلاق فكرة تنظيم بطولتين متخصصتين ببناء الأجسام والقوة البدنية تشارك فيهما الصالات الرياضية في الدولة بنظام الفرق.
وستتنافس الصالات فيما بينها على المراكز الأولى في هاتين الرياضتين بمختلف الأوزان.
واستقبل المعلا اللاعب الأماراتي عيسى عبيد في صالة ميامي بالفجيرة، حيث قام بتكريمه بمناسبة تأهله للمرة الخامسة على التوالي في بطولة مستر أولمبيا، والتي تعتبر البطولة الأبرز على مستوى العالم وتنظم في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحضور مدربه جعفر حسين أشكناني والحكم الدولي عبد الرزاق حسين وعدد كبير من الرواد الرياضيين ولاعبي المنتخب الإماراتي في بناء الأجسام
وقال المعلا إن هذه البطولة ستقام للمرة الأولى في الدولة ولم يسبق أن تم تنظيمها في أي من دول منطقة الشرق الأوسط، وسيتم تبليغ الإتحاد الإماراتي للعبة لأخذ الموافقات الأصولية لإقامتها والأستعانة بالخبرة التنظيمية التي يتمتع بها الإتحاد.
وكشف المعلا أن الموعد الرسمي المفترض سيكون شهر فبراير من العام القادم بشكل مبدئي وتنظم في إمارة الفجيرة، وقال الشيخ المعلا إن الهدف من إقامة هذه البطولة هو زيادة التواصل الأجتماعي بين الصالات الرياضية وتبادل الخبرات بين مدربيها ولاعبيها بما يخدم تطور لعبة بناء الأجسام الإماراتية، مشيراً إلى أن تنظيم البطولة سيختصر الطريق كثيراً على الجهازين الفني والأداري لاختيار اللاعبين المناسبين لتمثيل المنتخب الوطني الإماراتي للعبة في الأستحقاقات الخارجية، متمنياً أن تلقى فكرة البطولة دعم ومساندة مديري الصالات الرياضية ولاعبيها في الدولة لإنجاحها والمضي بتنفيذها.
وفي هذا السياق لقيت الفكرة أعجاب البطل الإماراتي العالمي عيسى عبيد ووصف الفكرة بأنها ستعيد للعبة بناء الأجسام الكثير من التألق وذكر بأن هذا النوع من البطولات مهم جداً، وقال: اعتقد أن هذه البطولة ستعود على اللعبة بالكثير من الفوائد.
وقدم البطل العالمي الإماراتي عيسى عبيد شكره للشيخ عبد الناصر المعلا لمبادرة استقباله وتكريمه بمناسبة الإنجازات التي يواصل تحقيقها في بطولة مستر أولمبيا، وقال: أعد بتحقيق الكثير من الإنجازات رفيعة المستوى المفبلة على مستوى بطولات مستر أولمبيا، وبأن يكون لهذا التكريم الأثر المباشر على تحقيقها في المستقبل القريب، مشيراً إلى أنه سيعمل على تشجيع بقية الرياضيين على مزيد من العمل لكي يصل أكثر من بطل إماراتي لمنافسات بطولات مستر أولمبيا للمحترفين.
وجدد البطل عيسى عبيد شكره لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي للدعم اللامحدود الذي أوصله لهذه المكانة الرفيعة المستوى من الإنجازات ووصف دعم سموه بأنه سر كل هذه النجاحات، كما أشاد بدعم سمو الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس الأتحاد والشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي نائب رئيس الأتحادين الأسيوي والإماراتي للعبة.
من جهته عبر المدرب جعفر حسين عن سعادته وارتياحه لحفل التكريم وقدم شكره لصالة ميامي للياقة البدنية. ووصفه بأنه خير حافز له على مواصلة تدريب اللاعب عيسى عبيد لمزيد من النجاحات التي تليق ومكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في كل الجوانب ومنها في الجانب الرياضي.
وعن إقامة بطولة الصالات الرياضية والقاعات ببناء الأجسام على مستوى الفرق قال المدرب: فكرة ممتازة ستأتي بنتائج ممتازة، ونحن في صالة نشوان ندعم هذه المبادرة، وكل المبادرات التي تخدم تطور اللعبة وتقودها لمزيد من النجاح المستقبلي.