الفجيرة نيوز- (ناهد عبدالله)

تعم الفجيرة هذه الأيام الكثير من مظاهر الاستعداد للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، حيث ازدانت شوارعها بأنوار الزينة إيذانا باقتراب فرحة أيام العيد.
وتشهد المحلات التجارية والمولات الكبرى مثل الستي سنتر الفجيرة والسنشري مول واللولو مول ازدحاما ملحوظا من الأسر والعوائل والعزاب والزوار القادمين من المدن القريبة للإمارة والإمارات الأخرى ومن سلطنة عمان الذين قدموا خصيصا لشراء احتياجات العيد والاستفادة من التخفيضات الخاصة بهذه المناسبة.
كما حظي معرض عيد الأضحى والذي افتتح في الثاني من ديسمبر الماضي بأرض المعارض (اكسبو) بتوافد أعداد كبيرة من الزوار الذين يستمتعون يوميا بالعروض الخاصة بالملابس النسائية والرجالية والأطفالية والأقمشة والأحذية والحقائب والتحف وغيرها، إلى جانب الألعاب الترفيهية، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى أيام العيد.
ومن ناحية أخرى تباشر مقاصب الفجيرة استعداداتها لتزويد الزبائن بالأضاحي بكافة أنواعها، وبأسعار مناسبة، ويذكر أن الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد أكد في وقت سابق بأن تجار المواشي وعدوا بعدم رفع أسعار المواشي وتوفير كافة احتياجات الفجيرة والمناطق المجاورة لها من المواشي.
وتحرص الفجيرة في مواسم الأعياد على تجهيز المناطق الترفيهية والسياحية ليتمكن الزوار والسياح من قضاء إجازة سعيدة، ومن أكثر المناطق جذبا للزوار كرنيش الفجيرة وكرنيش المظلات بالفجيرة المزودان بالألعاب والحافلات المخصصة ببيع الوجبات الخفيفة والمشروبات الساخنة والباردة وسيارات الآيسكريم، والمولات التي تضم أيضا مجموعة من المطاعم والألعاب الترفيهية، وحديقة المضب وحديقة العائلات وشاطىء الفقيت والمناطق الطبيعية الأخرى في المدن التابعة للفجيرة مثل دبا الفجيرة التي تشتهر بالبحر والسلاسل الجبلية والوديان، إضافة إلى الحدائق والشواطيء في كل من مربح وقدفع، والسلاسل الجبلية الشاهقة والمساحات الخضراء التي تحيط بقرية مسافي، وجبال الطويين وطبيعتها الخلابة وغيرها الكثير من المناطق الطبيعية والأثرية مثل قلعة ومتحف الفجيرة ومسجد البدية بمنطقة البدية وقلعة مسافي، إلى جانب المظاهر العمرانية التي تتمتع بها الفجيرة.
وتقدم الفنادق والمنتجعات لزبائنها عروضا خاصة بهذه المواسم على الغرف ووجبات الطعام والخدمات الترفيهية الأخرى مثل صالات الألعاب الرياضية والساونا وبركة السباحة.
ومن بين الفنادق التي تشتهر بها الفجيرة فندق روتانا والكونكورد ونوفتيل والسيجي ولوميريديان العقة وفندق ومنتجع ساندي بيتش.
وتستقبل المطاعم طيلة أيام العيد زبائنها وزوارها بخدمات وعروض خاصة بهذه المناسبة تشمل الوجبات المميزة والصالات المخصصة للحفلات وأعياد الميلاد.