الفجيرة نيوز- ناهد عبدالله
احتفلت مدرسة الفجيرة للتعليم الأساسي يوم الإثنين 3 نوفمبر الجاري بيوم العَلم، والذي تحتفل به الدولة في هذا اليوم تلبية لمبادرة (يوم العَلم) التي إعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي كمناسبة وطنية يحتفل بها شعب الإمارات تزامنا مع الإحتفال بيوم تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله مقاليد الحكم.
وحضر الحفل الذي أقيم بمقر المدرسة الشيخة آمنة عبدالله حمد الشرقي مديرة المدرسة ووفد أسترالي من جامعة ملبورن بأستراليا وأعضاء مجلس الإدارة وهيئة التدريس والطالبات.
وتضمن الحفل عدة فقرات جسدت حب الوطن وروح الولاء والإنتماء له من بينها نشيد المدرسة والعزف على البيانو الأرضي والمسابقات الوطنية والتراثية.
وقامت المدرسة برفع علم الإمارات صاحبه نشيد العلم الذي انطلق بصوت عال بأداء الضيوف والطالبات، إلى جانب المسيرة التي تجولت في ساحة المدرسة.
كما شارك الوفد الأسترالي بالتوقيع على اللوحات التي وضعت خصيصا لتدوين كلمات حب وعرفان في حب الوطن.
وفي ختام الحفل قام الوفد بمرافقة مديرة المدرسة بجولة تعريفية في الورش الفنية واليدوية وبعض الأقسام التعليمية مثل قسم الحاسوب وقسم مصادر التعلم وقسم الإجتماعيات، إلى جانب القسم المخصص للأكلات الشعبية والذي شارك به مجلس أمهات الفجيرة .
وبهذه المناسبة قالت الشرقي “إن علم الإمارات يجسد عنوان وطن وشعب، وقصة ولاء وإنتماء لدولة الإتحاد ورمزا للهوية الوطنية، وقد خصصنا هذا اليوم للإحتفاء بالعلم تقديرا لمكانته السامية، فهو يمثل طموحنا وعنوان تضحيتنا وراية عزنا وفخرنا، ولهذا نؤكد على أهمية منح الطالب فرصة ليعبر عن حبه لوطنه والمساهمة في تعزيز هويته الوطنية”.
وعن الوفد الأسترالي الزائر تقول “أعرب الوفد الأسترالي عن رغبته في حضور احتفالية يوم العلم بالمدرسة وقد رحبنا بهم، حيث أبدوا انطباعا حسنا معبرين عن اندهاشهم للطابع الحماسي الذي تميزت به الطالبات في هذا اليوم، علما بأن الوفد قدم أيضا في زيارة خاصة لمتابعة الطالبات المتدربات من كليات التقنية العليا بمدرسة الفجيرة وتقييم أدائهن”.
ومن جهتها قالت الأستاذة هند غمري “تعتبر مبادرة رفع العلم من المبادرات التي تعكس طابعا خاصا في المدرسة، وأنه تم إستغلال الأدوات المدرسية سواء الموسيقية أو الرياضية أو العلمية بشكل جيد من خلال الورش لترمز للعلم”.