الفجيرة نيوز – ( بكر المحاسنة ) بدعم من هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام سيتم عرض مسرحية “الجني الاعور” يومي الخميس والجمعة المقبلين ( 15 و16 أغسطس الجاري ) على مسرح دبا الفجيرة، والمسرحية من تاليف واخراج الفنان جمعة علي، ويشارك فيها الفنانون : نهى رأفت وأحمد إسماعيل وعادل محمد وسلوى الأمير وبدر الرئيسي، وقد عرضت خلال أيام عيد الفطر على مسرح المركز الثقافي في دبا.

وتقوم فكرة المسرحية على موضوع “الوسوسة”، حيث يقوم الإنسان بعمل خاطئ نتيجة لأفكار أو أوهام نفسية يوسوس له بها الشيطان أو الآخرون، ويظن أن ما يفعله هو الصواب مما يجعله يقع في شر أعماله وتكون النتيجة مأساوية .
كما تشتغل على ثيمة وسوسة الشيطان لأفراد إحدى الأسر ليخرجوهم من منزلهم ويحتلوه من بعدهم، وهناك من البشر من يتحالف مع هؤلاء الشياطين ويعينهم على بلوغ أهدافهم خدمة للمصلحة الذاتية والأنانية المدمرة . وتجري الأحداث في قالب كوميدي ضاحك على مدى أكثر من ساعتين يجتهد فيه الفنانون لتقديم أحسن ما عندهم.

يقول جمعة علي مخرج العمل: نعتمد القالب الكوميدي لأنه الأنسب في العيد، لكننا لا نغفل معالجة قضايا أساسية في حياة الإنسان، كسوء التصرف وعدم القدرة على تبني الاختيار الصحيح في المواقف المصيرية، واتباع الأوهام التي لا تفضي إلى نتيجة بل قد تدمر حياتنا، ونتوقع أن الإقبال سيكون جيداً، ففي كلباء هناك جمهور مسرحي عريض عودنا على الحضور بكثافة في كل العروض، كما عودناه على أن نقدم له الجديد الذي يمتعه، ويطرح له قضاياه على بساط التشريح، ويزيد من وعيه بالحياة، وهناك خطة لعرض المسرحية في رأس الخيمة وأم القيوين وأماكن أخرى” .

اما الفنانه المبدعة نهى رأفت فتفول : مسرحية الجني الأعور وهي بطولة مشتركة مع الفنان جمعة علي واحمد إسماعيل ومجموعة من الشباب الاماراتي منهم عادل الدرمكي وعادل سبيت وسلوي الاميري وابراهيم العضب، وألعب في المسرحية دور “جنية مصرية” اسمها دعلوية”. وهي ملسونة وقوية وتاخذ حقها بالقوة ولا احد يستطيع التغلب عليها مهما كانت الاسباب .

واكدت : ان المسرحية ضمت عدداً من الممثلين الجدد الذين يتمتعون بمواهب كوميدية عالية، وقادرين على تقديم أداء ممتع، حيث ان المسرحية إتاحة الفرصة لهذه المواهب لكي تبرز وتثبت قدراتها، دعما للساحة المسرحية الإماراتية .