الفجيرة نيوز- استضافت القرية التراثية لجمعية دباالفجيرة للثقافة والفنون والمسرح عصراليوم الخميس فعاليات اليوم العائلي المفتوح التي نظمها فرع هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في دبا للأسر المقيمة والزائرة.
وتوزعت برامج الفعاليات على امتداد ساحات القرية التراثية التي استقبلت قرية السنافر والعديد من الاركان المخصصة للأنشطة المختلفة لكل أفراد الأسرة للترويح عن النفس في عطلة نهاية الأسبوع واكتساب المعارف حول مفردات التراث الشعبي الأصيل من العادات والتقاليد خصوصا بالنسبة للناشئة.
وضمت القرية التراثية استديو للتصوير ، ومنطقة للرسم الحر،، الرسم على الوجه ، وركنا للألعاب إلى جانب تنظيم ورشة عمل حول صناعة الدمى كما شاركت اللجنة النسائية بدبا الفجيرة بركن للحرف اليدوية وآخرللأكلات الشعبية.
ونظمت خلال الفعاليات مجموعة من المسابقات الثقافية والترفيهية للاطفال بالإضافة إلى مسابقة الألغاز الشعبية للكبار وزعت فيها على الفائزين جوائز قيمة بالإضافة إلى الهدايا الخاصة باليوم العائلي التي تم توزيعها على الحضور.
وحول أجواء الفعاليات الخاصة باليوم العائلي المفتوح قالت أسماء الظنحاني مسؤولة فرع الهيئة بدبا :
هذه الفعاليات تقام للمرة الثالثة في دبا الفجيرة لكنها المرة الأولى التي تقام فيها داخل القرية التراثية لجمعية دباللثقافة والفنون والهدف من تنظيمها وكما يدل اسمها هو إتاحة الفرصة للأسر لقضاء وقت ممتع يجمع كل أفراد الأسرة معا وسط أجواء من الأنشطة المرحة والمنشطة للعقول والمجددة للنفوس .
وأضافت : إن أهمية هذه الفعاليات تكمن في توقيتها وتزامنها مع اليوم الأخير من الإجازة الفصلية وهو ما جعلنا نعد برامج الفعاليات بما يؤدي إلى خلق جو مختلف مليء بالمتعة والفائدة حيث يكون بإمكانية كل من الأطفال والبالغين التمتع بالأنشطة معا.
واختتمت الضنحاني بالقول: لقد استقطبت الفعاليات جمهورا واسعا ونالت رضا الحضور الذين اثنوا على التنظيم بل وطالبوا بتكرار مثل هذه الفعاليات التي تعنى بالطفل والأسرة معا.

– تصوير الزميل محمد سليم البلوشي