الفجيرة نيوز- محمد البدري
عايد لاعبو الفجيرة جمهورهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك بنقطة ثمينة أضيفت لرصيدهم الذي أصبح ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات، وكانوا قريبين من نيل العلامة الكاملة وذلك بعد نتيجة التعادل مع ضيفه الأهلي بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت مساء الأحد 5 أكتوبر الجاري ضمن دوري الخليج العربي لكرة القدم.
وظهر الفجيرة الطرف الأفضل في المباراة وذلك عندما تناقل لاعبو الفجراوي كرات جميلة أمام مرمى الأهلي ونجح الفريق بأن يشكل خطورة دائمة عليه. وكاد المحترف اللبناني حسن معتوق من التسجيل في الدقيقة الأولى للمباراة من كرة قوية سددها من خارج منطقة الجزاء وردها ماجد ناصر بصعوبة، بعدها حاول مجدداً العاجي ابوبكر سانغو التسجيل في الدقيقة الثالثة للمباراة بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس الأهلي ماجد ناصر، وشكلت تحركات المحترف اللبناني حسن معتوق وحسن يوسف وإبراهيم العلوي خطراً واضحاً في تهيئة الكرات وتبادلها مع الجزائري حسان يبده في منتصف ملعب الفريق الضيف مشكلة خطورة بارزة على مرمى الأهلى.
بالمقابل أسهمت الرقابة الدفاعية اللصيقة لكل من لاعب الابيض الإماراتي أسماعيل الحمادي والبرازيلي غرافيتي والتشيلي خيمينيز في الحد من خطورتهم المعروفة , وكادت الدقيقة (28) أن تشهد فرصة الهدف الأول للفجيرة بعد هجمة مرتدة قادها حسن معتوق بشكل رائع وشكلت هجمته خطورة كبيرة لعبها للجزائري حسان يبده الذي لعب الكرة الى احضان الحارس ماجد ناصر.
وواصل الفجيرة هجماته ونجح الجزائري مجيد بوقرة من تسجيل هدف فريقه الأول في الدقيقة (30) من المباراة برأسية جميلة بعد ضربة ثابتة لعبها له زميله سعيد راشد لولبية ساقطة لم يتمكن الحارس ماجد ناصر من ردها، وكاد الفجيرة أن يسجل هدف ثان عن طريق حسان يبده من فرصة اخرى لاحت له امام المرمى، ومثلها لحسن معتوق في الدقيقة (43) تصدى لهما مدافعو الاهلي.
بالمقابل اكتفى الأهلي بمحاولات هجومية لم ترتق للخطورة المطلوبة عبر حبيب الفردان في الدقيقة41 وغرافيتي في الدقيقة 44.
وأنقذ حارس الفجيرة أيوب عمر مرماه من كرة خطرة لعبها الروماني رادوي من ضربة زاوية في الدقيقة 45، وأضاع خيمينيز فرصة تسجيل التعادل بعد تسديدة صاروخية إلى جانب القائم في الدقيقة (45+3) لينتهي الشوط الأول بتقدم الفجيرة بهدف نظيف.
بدأ الأهلي الشوط الثاني للمباراة ضاغطاً بعد دخول المحترف الاورغوياني مونوز بديلاً للاعب احمد خليل سعيا للتعديل لكنه لم يفعل الكثير، وكاد أن يأتي التعادل للأهلي في الدقيقة (50) بعد تسديدة قوية للاعب الروماني رادوي ردها الحارس ايوب عمر قبل أن يكملها غرافيتي الى الخارج، وأضاع الجزائري حسان يبده فرصة تسجيل هدف أخر للفجيرة في الدقيقة 55 بعد انفراده بالمرمى قبل ان تطول الكرة من أمامه، وفي الدقيقة57 نجح الحارس ماجد ناصر من أتقاذ مرماه من هدف أكيد بعد كرة عرضية لعبها له حسن معتوق وسددها مجيد بوقرة رأسية قوية قبل ان يشتتها البرازيلي غرافيتي.
ووسط سيطرة الفجيرة على مجريات المباراة سجل التشيلي خيمينيز هدف التعادل في الدقيقة (61) بعد مجهود فردي لهجمة قادها بنفسه وسددها بنفسه من خارج الجزاء الى يسار الحارس ايوب عمر،وسدد ابوبكر سانغو في الدقيقة (68) كرة خطرة تصدى لها ماجد ناصر بروعة عالية، ولم يأبه الفجيرة بهدف التعادل وشن هجمات عديدة ضاعت بين بسالة حارس الأهلي أو تسرع مهاجمي الفجيرة، فيما تصدى الحارس ايوب عمر في الدقيقة79 لكرة قوية سددها خيمينيز كانت في طريقها الى المرمى لولا يقظته التي حالت دون تقدم الاهلي بالهدف الثاني.
وأضاع إسماعيل الحمادي فرصة مماثلة في الدقيقة 83 بعد أن تلاعب بكرته بمدافعي الفجيرة وسددها الى الخارج، وأضاع محمد خلفان فرصة تأريخية للتسجيل وتقدم الفجيرة مجددا لولا انه سدد كرته إلى جسم الحارس ماجد ناصر قبل ان يعيدها الجزائري حسان يبده بتسديدة الى الخارج في الدقيقة90 وكاد مونوز الاهلي التسجيل من كرة احلى واخطر صدها الحارس ايوب عمر بروعة عالية ولتنتهي بعدها المباراة بالنتيجة الإيجابية.