الفجيرة نيوز- زار وفد من الفنانين وعدد من قيادات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع مجموعة من مدارس منطقة الطويين والمناطق المجاورة في إمارة الفجيرة وذلك لدعوة واستطلاع أراء الطلاب عن احتياجاتهم الثقافية والمجتمعية

ضم الوفد المخرج محمد سعيد والفنان الشاب حسن يوسف وعدد من مدراء وموظفي مراكز وزارة الثقافة.
كما قام الوفد بتزويدهم بمجموعة من الكتب وإصدارات وزارة الثقافية تضمنت مجموعة إصدارات الأطفال ومجموعة إبداعات شابة وجميع إصدارات الوزارة الجديدة وتضم أكثر من 110 عنونا بالإضافة لمطبوعات الهوية الوطنية والإصدار الأول من القصص الفائزة في مسابقة القصة القصيرة والمجموعة القصصية للوزارة بالإضافة للعدد الخامس من مذكرات ومجلة “مبدع ” كما وجه الوفد الدعوة للطلاب والمعلمين في هذه المدارس لحضور فعاليات القافلة الثقافية
جاء ذلك على هامش فعاليات القافلة الثقافية السادس عشر والثالثة للعام الرابع من عمر مبادرة القوافل الثقافية التي تنظمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع و تنطلق فعالياتها عصر الخميس (23 مايو 2013) في منطقة الطويين في الفجيرة بحضور العديد من القيادات بوزارة الثقافة ولفيف من القيادات المحلية بإمارة الفجيرة بالإضافة لإعداد كبيرة من أبناء المنطقة .

وقال عبدالله النعيمي مدير إدارة الاتصال الحكومي تعقيبا على زيارة وفد الثقافة لسكان منطقة الطويين والمناطق المجاورة في الفجيرة لتوزيع إصدارات الوزارة وعمل المسح الميداني للاحتياجات الثقافية لهذه المناطق أن المبادرة استجابة لدعوة الحكومة الرشيدة بتعزيز التلاحم المجتمعي كما إنها تتوافق مع الأهداف الإستراتيجية لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع (2011- 2013) وتسهم بشكل فعال في تضافر جهود كل الجهات والوزارات والهيئات في تحقيق التنمية المجتمعية والثقافية والترابط المجتمعي ، كما ان هذه المبادرة تتيح الفرصة للوزارة في الوصول بالمنتج الثقافي في الإمارات إلى كل أبناء الدولة، أينما كانوا، ومهما تباعدت أماكن سكنهم.
واوضح النعيمي ان الوزارة هدفت من هذه الزيارات والورش ان تصبح فعاليات القافلة مستمرة على مدار أيام الأسبوع خاصة وان جميع أنشطة القافلة موجهة لكافة شرائح المجتمع وهي وسيلة لتعزيز الثقافة الجماهيرية الوطنية وربطها بهويتها في إطار احتفالي يجمع المواطنين والمقيمين للتعبير عن التلاحم المجتمعي التي تحرص عليه الدولة ودوره في تحقيق التطوير والتحديث في بناء الدولة على كل المستويات .