تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بدأ المستشفى الميداني الإماراتي المتنقل في غزة الذي جهزته هيئة الهلال الأحمر باستقبال الجرحى الذين سقطوا في العدوان الإسرائيلي المستمر الذي صعّده الاحتلال، ليحصد عائلات بكاملها، لترتفع حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ فجر أمس، إلى 47 إلى جانب عشرات الجرحى، في وقت وزعت هيئة الهلال الأحمر وجبات إفطار على الصائمين في القطاع. واعترف جيش الاحتلال بمقتل جنديين إسرائيليين وجرح آخرين، خلال إنزال لمقاومين فلسطينيين في موقع أبو مطيبق العسكري.
وأكد معالي الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن التزام الإمارات بالقضية الفلسطينية تاريخي، وأن الإمارات لم تسلك طريق التطبيع الذي سلكه غيرها، ومن يرد أن يكذب فيجب أن يدرك هذه الحقائق لنصدقه..
وشدد على أن تكرار قناة الجزيرة أكاذيب شبيحة “تويتر” انحطاط للمصداقية، والخطاب الإعلامي لمن يقف وراءها. وذلك في تغريدة على “تويتر”، رداً على فبركات نشرها موقع “الجزيرة نت”، حرضت على الإمارات ودورها الريادي لحل أزمات المنطقة ودعم الشعب الفلسطيني.
الى ذلك أعلنت القاهرة على لسان وزير خارجيتها سامح شكري أنها لا تعتزم تعديل مبادرتها لوقف إطلاق النار، وأكدت أنها تتضمن معالجة احتياجات الشعب الفلسطيني، كما أعرب العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن دعمه للمبادرة المصرية.
واعتبرت باريس على لسان وزير خارجيتها لوران فابيوس أن إرساء وقف إطلاق النار أمر “عاجل وملحّ”، تزامناً مع بدء الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون جولة في المنطقة سعياً لإنهاء العدوان، وكثف الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي اتصالاته بهذا الشأن.
– البيان