ينطلق بعد غد الخميس فعاليات الدورة الثالثة لبرنامج “إعداد” للشباب المقبلين على الزواج، في مسرح دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في إمارة دبي، ومدرسة الشرطة الاتحادية في إمارة الشارقة.

وكانت قد بدأت فعاليات الدورتين الأولى والثانية للبرنامج الذي أطلقه صندوق الزواج مطلع مارس الماضي في كل من إمارتي رأس الخيمة وأم القيوين بالتعاون مع إدارة مراكز الدعم الاجتماعي التابعة لوزارة الداخلية والإدارة العامة لشرطة أم القيوين.. واختتمت فعالياتهما نهاية شهر مارس الماضي بمشاركة 211 مستفيدا لحرصهم على التواصل مع مؤسسة صندوق الزواج التي تعمل من أجل الارتقاء بمهاراتهم.

ويأتي برنامج “إعداد” الذي تنظمه المؤسسة للمرة الثانية ضمن جدولها المعتمد خلال النصف الأول لعام ..2012 فيما يهدف برنامج “إعداد ” إلى تقديم الدعم التوعوي للشباب المواطنين المستفيدين من المنحة والمقبلين على الزواج لرفع مستوى الوعي بمفهوم الزواج وأهميته لدى هذه الفئة من أجل تحقيق الاستقرار الأسري وللتزود بالمعارف والأخلاقيات والمهارات الضرورية لبناء أسرة إماراتية متماسكة ومستقرة.

ويواصل صندوق الزواج دوراته المعتمدة للشباب المقبلين على الزواج الذين لديهم استعداد لزيادة المعرفة والوعي بمفهوم الزواج وتقديرا لأهمية الخطوة التي سيقبلون عليها وهي بناء أسرة جديدة تحتاج إلى الكثير من المعارف والمهارات من أجل بنائها بناء سليماً .. فيما تتناول الدورات كيفية التعامل مع المشاكل الزوجية لبناء أسرة مستقرة والتوجيه والإرشاد بالتحديات التي تواجه الحياه الأسرية

– عن الاتحاد
( الصورة تعبيرية)