الفجيرة نيوز- افتتح المهندس محمد سيف الأفخم عضو مجلس إدارة هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام صباح اليوم الأحد 9 نوفمبر الجاري في أكاديمية الفجيرة للإعلام دورة متخصصة في ” تحرير الخبر الصحفي بمهنية استقصائية ” بمشاركة عدد من الصحفيين والعاملين في أقسام الإعلام بالمؤسسات الحكومية في الفجيرة، حيث تأتي هذه الدورة ضمن التعاون القائم بين هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ووكالة الصحافة الفرنسية ” فرانس برس ” .

وقد رحب الأفخم بالمشاركين وأكد على أهمية مثل هذه الدورات للأقسام الاعلامية في المؤسسات بالامارة، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بالمنهاج العملي والنظري المقرر خلال الأيام الخمسة المقبلة وضرورة أن تنعكس المعلومات لاحقا في صياغة الاخبار الصحفية بمهنية عالية.
من جهته صرح سعادة محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بناءعلى توجيهات الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام تواصل الهيئة التعاون مع وكالة الصحافة الفرنسية ” فرانس برس ” من أجل تبادل الخبرات وتأهيل الكوادر في الإمارة في مجال التحرير الصحفي بمهنية عالية .

وأشار إلى أنه سبق للهيئة تنظيم دورات سابقة مماثلة بالتعاون مع فرانس برس وأظهرت نتائج طيبة ولذا قررت مواصلة تنظيم دورات أخرى متخصصة في موضوعات مختلفة لتزويد المشاركين بالخبرات اللازمة .
وحث المشاركين على الاستفادة من الدورة حيث سيتم توزيع شهادات مصدقة من وكالة الصحافة الفرنسية .

يشارك بالدورة منتسبون من المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة والفجيرة نيوز ووكالة أنباء الإمارات ومجموعة الفجيرة للإعلام ومركز الفجيرة للإحصاء ودائرة الموارد البشرية لحكومة الفجيرة .

وام