الفجيرة نيوز- بدأت صباح الجمعة 10 فبراير الجاري في الفجيرة فعاليات الدورة الإنعاشية العاشرة ودورة الدراسات الرابعة عشر للحكام الدوليين لبومسا التايكواندو التي ينظمها اتحاد الإمارات للتايكواندو والكاراتيه، ويشرف عليها الاتحاد العالمي للتايكواندو ، خلال الفترة 10 و حتى 14 من فبراير الحالي بمشاركة (160) حكماً من مختلف دول العالم .
ويحاضر في الدورة التي يقام برنامجها النظري والتدريبات العملية في قاعة ليالينا بفندق الكونكورد كيم كيونج تشان نائب رئيس لجنة البومسا في الاتحاد العالمي للتايكواندو محاضر الدورة ، في حين يساعده في وتنفيذ التطبيقات العملية السيد / كو مين جوان .
وفي حفل افتتاح الدورة الذي حضره محمد عباس أحمد المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للتايكواندو والكاراتيه وعيد فيروز مدير البطولة العربية للتايكواندو للناشئين والمنسق العام للبطولة محمد إسحاق، إذ نقل فخر الدين عبدالمجيد أمين السر العام لاتحاد الإمارات للتايكواندو والكاراتيه تحيات سعادة رئيس اتحاد الإمارات للتايكواندو والكاراتيه اللواء ناصر الرزوقي وبقية أعضاء الاتحاد ، ورحب بضيوف الإمارات الحكام المشاركين في الدورة .
وأكد أمين السر العام لاتحاد الإمارات للتايكواندو والكاراتيه حرص إدارته على دعم كوادر لعبة التايكواندو وتأهيلهم بالشكل المطلوب وبما يمكنهم من تطوير قدراتهم التدريبية، وصقل مهاراتهم الفنية التي تساعد على الارتقاء باللعبة والوصول بها إلى آفاق رحبة ومتطورة.
من جانبه ألقى محاضر الدورة ونائب رئيس لجنة البومسا في الاتحاد العالمي للتايكواندو كيم كيونج تشان كلمة شكره فيها اللجنة المنظمة للدورة.
وقال : إن انعقاد هذه الدورة خطوة في الاتجاه الصحيح ومما لا شك فيه بأن المشاركين سيجنون ثمارها، وسيترجمون كل ما تلقوه من نظريات علمية وعملية على واقع حياتهم الرياضية في لعبة التايكواندو التي شهدت تطورا ملحوظا في العديد من الدول .
كما أهدى محاضر الدورة درعاً تذكارياً من رئيس اتحاد العالم للتايكواندو إلى سعادة رئيس اتحاد الإمارات معرباً عن شكره وتقديره للاتحاد على جهوده المبذولة للارتقاء باللعبة في الإمارات .
في الإطار ذاته أشاد عيد فيروز المسماري مدير البطولة العربية للتايكواندو بالحضور الجيد من مختلف انحاء العالم للمشاركة في الدورة الإنعاشية العاشرة ودورة الدراسات الرابعة عشر للحكام الدوليين لبومسا التايكواندو التي ينظمها اتحاد الإمارات للتايكواندو والكاراتيه، ويشرف عليها الاتحاد العالمي للتايكواندو، معبرا عن سعادته الكبيرة باستقدام المحاضر والخبير الدولي كيم كيونج تشان نائب رئيس لجنة البومسا في الاتحاد العالمي للتايكواندو الذي عزز بتواجده قيمة هذه الدورة.
من جانبه أشاد محمد إسحاق المنسق العام بالحكام المشاركين في الدورة وحرصهم المتنامي من أجل التحصيل العلمي والمعرفي في مجال التدريب.. مؤكدا عزم الاتحاد على مواصلة تأهيل وتدريب كافة كوادر اللعبة بحسب الإمكانات المتاحة من أجل تحقيق الأهداف المرسومة وبما يلبي طموح وتطلعات كل المنتسبين والممارسين للتايكواندو.. مشيرا إلى أن الاتحاد الإماراتي للتايكواندو حرص على توفير كل متطلبات المشاركين وتهيئة الأجواء المناسبة لإقامة هذه الدورة.. متمنيا لكل الدارسين النجاح والتوفيق والخروج من هذه الدورة باستفادة ايجابية ومتميزة تساعدهم على مواصلة مهامهم التدريبية بطرق حديثة ومتطورة.
ويحفل برنامج الدورة على العديد من المحاضرات النظرية في فنون تدريب التايكواندو التي تهدف إلى رفع كفاءة ومستوى الحكام إكسابهم المهارات الفنية الحديثة في مجال التحكيم والتدريب وفق أسس علمية صحيحة والطرق التي تساعد على انتقاء اللاعب وإعداده بدنيا ومهاريا وتهيئته عقليا ونفسيا، بالإضافة عن كيفية إعداد الخطط الأسبوعية والوحدات التدريبية، وكذلك الإطلاع على مستجدات تدريب التايكواندو.