الفجيرة نيوز- برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وبتوجيهات من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة انطلقت مساء الأحد 5 مايو من الشهر الجاري مسيرة (القافلة البيضاء) بالفجيرة والتي تنظمها جمعية التمريض الإماراتية بالتعاون مع مؤسسة التنمية الأسرية ، حيث بدأت المسيرة من كرنيش الفجيرة بمنطقة الرغيلات وانتهت بالقرب من النادي البحري بالفجيرة ، وذلك بمشاركة عدة مستشفيات من الفجيرة والمناطق المجاورة من بينها مستشفى الفجيرة ومستشفى مسافي وعدد من المدارس ومركز الفجيرة لتأهيل المعاقين ونادي العروبة وغيرها، كما تواجدت سيارات الشرطة والاسعاف حفظا للأمن.
وتهدف الحملة إلى تعزيز دور الممرضات في التثقيف الصحي وتشجيع المواطنين للالتحاق بمهنة التمريض والارتقاء بالمستوى الصحي الثقافي للمواطنين والمقيمين من خلال الفعاليات المصاحبة للحملة ونشر ثقافة العمل التطوعي.
وتتضمن الحملة والتي تنظم على مستوى إمارات الدولة عددا من الفعاليات من بينها، زيارة الأمهات في المنازل لتوعيتهن بالمخاطر الصحية المحيطة بالأطفال، وزيارة كبار السن في مراكز الرعاية الصحية، وتوزيع منشورات صحية وعمل فحوصات مجانية للضغط والسكري وغيرها من الفعاليات المصاحبة.
وتختتم الحملة في العاصمة أبوظبي بتاريخ 9 مايو الجاري على كرنيش أبوظبي بالقرب من كاسر الأمواج ابتداء من الخامسة مساء بمشاركة الممرضات والقابلات من مختلف إمارات الدولة، وبمصاحبة عدة فعاليات مثل الفحصوصات الطبية والنصائح الصحية إلى جانب فعاليات ترفيهية للأطفال.
وقالت آمنة الريامي عضو إداري بجمعية التمريض الإماراتية في حديثها للفجيرة نيوز “صاحبت المسيرة التي انطلقت اليوم من إمارة الفجيرة فحوصات طبية للصغط والسكري للمواطنين والمقيمين الذين تواجدوا في المكان، حيث تم توجيه عدد منهم إلى المستشفيات بعد الفحص”.
وتضيف زميلتها مريم عبيد النقبي “مهمتنا كانت تنسيق الحملة بإمارة الفجيرة، وانطلاقا من مسؤوليتنا تجاه الإمارة بذلنا جهدا كبيرا نهدف من خلاله إلى توعية الناس بمهنة التمريض وأنها ليست مجرد إبرة تعطى للمريض، لكن دور الممرض لا يقل أهمية عن غيره من أصحاب المهن، كما نهدف إلى تغيير فكرة المواطنين بالذات عن المهنة وتشجيعهم للالتحاق بها”.
وتستمر فعاليات الحملة بالفجيرة حيث تبدأ الاثنين حملات التوعية في كل من مدرسة مضب الثانوية للبنات بالفجيرة ومدرسة سيف بن حمد الشرقي بمنطقة مربح تتبعها حملات توعية داخل المنازل بتاريخ 7 من الشهر الجاري.