وجهت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة لمشروع “ثقافة بلا حدود”، بشراء إصدارات أعضاء جمعية الناشرين الإماراتيين المشاركين في المعرض، تمهيداً لتوزيعها ضمن مشروع المكتبات المنزلية لثقافة بلا حدود .
وأشادت الشيخة بدور القاسمي في رسالة وجهتها إلى فريق عمل “ثقافة بلا حدود” بتقدم صناعة النشر في الإمارات، وبالتطور المتواصل في إصدارات أعضاء جمعية الناشرين الإماراتيين، وهو ما يزيد من جاذبية هذه الإصدارات للقراء، ويعزز من قدرتها على الوصول إلى العالمية، ومن إمكانية ترجمة الكتب الصادرة في الإمارات إلى العديد من لغات العالم . وأكدت أن إقبال الشباب الإماراتي على افتتاح دور نشر جديدة في الأعوام الأخيرة، يعتبر ظاهرة إيجابية ومطلوبة، نظراً للتاريخ الطويل الذي تملكه الإمارات في مجال الاهتمام بالكتاب ونشره، ودعم وتكريم العاملين به، وتوفير البيئة اللازمة لتسهيل نشر وطباعة وتوزيع الكتب، استناداً إلى الدور الفاعل للكتاب في التنمية الثقافية والمعرفية التي تحقق لدولة الإمارات المزيد من النجاحات والإنجازات .
وقالت الشيخة بدور القاسمي: “إن شراء إصدارات الناشرين الإماراتيين، يعتبر أولوية في الخطة التي اعتمدها ثقافة بلا حدود، لاقتناء 80 ألف كتاب من دور النشر المشاركة في الدورة الثالثة والثلاثين من المعرض، لتوزيعها لاحقاً على العائلات المواطنة في إمارة الشارقة ضمن مشروع المكتبات المنزلية .
– الخليج