نظم الديوان الأميري بالفجيرة بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام برنامجين تدريبيين استهدفا 40 من العناصر النسائية المواطنة في إمارة الفجيرة .

يأتي ذلك ضمن مبادرة “كوني جاهزة” التي أطلقها الاتحاد بالتعاون مع الهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرامية إلى الارتقاء بالمرأة الإماراتية في المجالات كافة لتكون عنصرا فاعلا في عملية التنمية المستدامة للدولة .

قدم البرنامجين التدريبيين “الإدارة المتكاملة للطوارئ والأزمات والكوارث” و”إدارة تقييم المخاطر الخاصة بالطوارئ والأزمات والكوارث” على مدى يومين المدرب عارف راشد الزعابي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات بمشاركة 40 من موظفات الدوائر الحكومية في إمارة الفجيرة وسيدات المجتمع المحلي.

و تهدف ” مبادرة كوني جاهزة “إلى تطوير مهارات العناصر النسائية في الدولة وتنمية خبراتهن في مجال إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإضافة إلى نشر الوعي والأمن والمعرفة بين النساء بكيفية التصرف السليم والتوجه الإيجابي في حال حدوث أي ظرف أو طاريء .

من جانبه أوضح عارف الزعابي أن البرنامجين يهدفان إلى تطوير القدرات الوطنية للاستعداد لمواجهة وإدارة الطواريء والأزمات والكوارث بالإضافة إلى التزود بالمعرفة والمهارات اللازمة حول إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وإدراك آثار الأنواع المختلفة من حالات الطوارئ والأزمات والتخطيط والاستعداد لتلك الحالات.

وقدم الزعابي عرضا تعريفيا تضمن مراحل إنشاء الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وتنظيم المجلس الأعلى للأمن الوطني والهيئة إضافة إلى مهمة وهدف واختصاصات الهيئة.

وأشار الزعابي إلى أن مهمة الهيئة تتمثل في تعزيز إمكانيات دولة الإمارات في إدارة ومواجهة الطوارئ والأزمات ووضع متطلبات ضمان استمرارية العمل خلالها والتعافي السريع منها بالاستعداد والتخطيط المشترك باستخدام كل وسائل التنسيق والاتصال على المستوى الاتحادي والمحلي والخاص بهدف المحافظة على الأرواح والممتلكات.

وام