الفجيرة نيوز- احتفلت بلدية الفجيرة ممثلة بإدارة الخدمات العامة والبيئة- قسم حماية البيئة يوم الثلاثاء 17 يونيو 2014 باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف تحت شعار “تربتنا مستقبلنا.. فلنحمها من تغير المناخ”، وجاء شعار هذا العام بهدف تسليط الضوء على الإدارة المستدامة للأراضي وتعميم الممارسات الخضراء، وزيادة الاهتمام بالأراضي والتربة لكي تتكيف مع تغير المناخ وتحقيق الأمن الغذائي.
جسد شعار هذا العام رسالة إلى جميع الأفراد بأنهم جميعاً مسؤولين عن الحفاظ على الموارد الطبيعية والاستخدام المستدام لها، ويجب العمل من أجل مواجهة التحديات التي تؤدي إلى التغير المناخي من أجل مستقبلنا.
وبهذه المناسبة أقامت البلدية بالتعاون مع دائرة الأشغال والزراعة بالفجيرة حملة تشجير لمبنى إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالفجيرة الذي يعد من المباني التي شيدت حديثاً في الإمارة… وذلك بحضور مدير إدارة الخدمات والبيئة الأستاذة أصيلة المعلا ورئيسة قسم حماية البيئة المهندسة ببلدية الفجيرة فاطمة الشراري ومدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالإنابة المقدم/ خليفة عبيد الكعبي.
وتم توزيع بروشورات عن التصحر على العاملين بالمبنى يبين مفهوم التصحر والأسباب المؤدية له بهدف غرس مفهوم زيادة الرقعة الخضراء بالزراعة للتقليل من التصحر، كونه مشكلة عالمية تعاني منها الكثير من الدول في مختلف أنحاء العالم، ومن أهم أسبابه زحف الكثبان الرملية والاستغلال السيء للموارد الطبيعية مثل إزالة الغابات للعمران والصناعات.