الفجيرة نيوز- احتفلت بلدية الفجيرة الأحد الأول ديسمبر الجاري باليوم الوطني الثاني و الأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال فعالية المهرجان العائلي الثامن الذي يعكس روح الإتحاد لتجديد العهد و الولاء للقيادة الرشيدة.
و يأتي إحتفال البلدية بمناسبة اليوم الوطني ضمن إطار برنامج ضخم لتنظيم النشاطات الخاصة بهذه المناسبة في مختلف أنحاء الفجيرة بهدف مشاركة المواطنين و المقيمين و الزوار في احتفالات الوطن، حيث احتفلت الأفرع التابعه لبلدية الفجيرة باليوم الوطني في 28 إلى 30 من نوفمبر الماضي.
و عكست فعالية المهرجان العائلي الثامن التي نظمتها البلدية على كورنيش الفجيرة مجد الوطن و إنجازاته الكبرى، و أظهرت ما يتميز به الوطن باعتباره دار الأمن و الأمان، كما سلطت الضوء على الدور التاريخي للحكام مؤسسي دولة الاتحاد، و حكمة القادة في الحفاظ عليه و صونه و رعايته بوصفه حافزا أصيلا و محركا رئيسيا لمسيرة التنمية و الأزدهار التي تشهدها دولة الإمارات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آلِ نهيان رئيس الدولة.
و شملت فعالية المهرجان العديد من الفقرات المنوعة و العروض المتميزة من لوحات موسيقية راقصة و شعرية و مشاهد فنية جذابة ومعبرة تعكس تاريخ الدولة و إنجازاتها على مدى 42 عاما مضت و تجسد حاضرها و ماضيها. حيث بدأ المهرجان بالسلام الوطني و تلاه آداء القسم بمشاركة الحضور ثم تم عرض فلم وثائقي عن دولة الإمارات و تاريخها العريق و عن القيادة الرشيدة التي أسسها المغفور له بأذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان و التي يكملها الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان،
كما شارك الجمهور بالحفل حيث ألقت طفله زائرة من إمارة عجمان قصيده مهداه للشيخ خليفة بعنوان كلنا خليفة تلتها العديد من الرقصات الإماراتية مثل اليوله و الرزفة، ومن سلطنة عمان الشقيقة قامت فرقه عمانية شعبيه بتقديم لوحات فنيه راقصه مشاركة منها في فرحة شعب الامارات بهذه المناسبة السعيدة معبرة عن حبها لدولة الامارات و عن عمق الأخوة بين الدولتين .
و تضمنت فعالية فرع الطوين التي اقيمت يوم الخميس الموافق 28 نوفمبر الماضي مسيرة وطنية و العديد من الفقرات الترفيهية و الرقصات الإمارتية المختلفة بحضور عدد كبير من أهالي المنطقة، أما فرع العقير الذي اقيمت فعاليتة على بحر قدفع يوم السبت 30 نوفمبر الماضي و حضرها جمهور كبير من مواطني منطقة مربح و قدفع و قرية والمناطق المجاوره فقد تضمنت الفعالية مسيرة وطنية و فقرات و ألعاب ترفيهية و مسابقات و عروض متنوعة من الرقصات إماراتية إلى جانب الفرق الشعبية.
و حظيت فعالية المهرجان العائلي الثامن بحضور كبير من مختلف أنحاء الدولة من المواطنين و المقيمين من الصغار و الكبار من مختلف الجنسيات.