الفجيرة نيوز – فاز التطبيق الذكي (سمارت فجيرة ) الخاص ببلدية الفجيرة بجائزة أفضل التطبيقات الذكية عن فئة البلديات على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.
و يأتي هذا الفوز ضمن المسابقة السنوية التي تنظمها أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية ” الذراع الإداري و التنظيمي لمسابقة درع الحكومة الذكية ” في دورتها السادسة و ذلك بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بدولة الكويت و استنادا إلى المعايير الدولية المعتمدة.
حيث تم تقديم الجوائز و الشهادات للفائزين خلال احتفالية كبيرة اقيمت مساء يوم الأربعاء الموافق 18مارس في فندق سمفوني ستايل بدولة الكويت، و استلم الجائزة المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة و حضر الحفل من جانب البلدية أيضا عبدالله الحنطوبي نائب مدير عام بلدية الفجيرة، و المهندس عبدالله الخديم مدير إدارة المشاريع، و أحمد عامر مدير إدارة خدمات الدعم المؤسسي.
و جاء فوز بلدية الفجيرة بجائزة أفضل التطبيقات الذكية عن فئة البلديات لما يوليه التطبيق من اهتمام بمصالح متعاملينا و تسهيل كافة الإجراءات عليهم و ذلك تجاوبا مع رؤية الإمارات بأن تكون حكومة مبدعة و متطورة تمضي للأمام و تكسر الروتين على أن تكون دائما رقم واحد، و مواكبة الأهداف و الإنجازات العربية و نجاح الحكومات بتسهيل حياة الناس و تقريب المسافات و تعزيز الشفافية عبر وضع التطبيقات الذكية في خدمة الجمهور.
و أعرب المهندس محمد سيف الأفخم عن سعادته بهذا الفوز الذي يعد الثاني لهذا التطبيق الذكي حيث قال ” تطبيق سمارت فجيرة هو جزء من خطة بلدية الفجيرة لتوفير قنوات ذكية تفاعلية للأفراد و الشركات الذين يعيشون في الفجيرة. و نحن نبذل قصارى جهدنا لتلبية توقعات العملاء وقدمنا العديد من الخدمات لنتفاعل معهم من وقت لآخر، و كل هذا يأتي بفعل الدعم الدائم و التشجيع و المتابعة المستمرة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولى عهد إمارةالفجيرة، مؤكدا ان إدارته استجابت لتوجيهات القيادة الرشيدة بضرورة وحتمية تحويل خدماتها لأنظمة تقنية حديثة لتقديم الخدمات المختلفة و المتنوعة للجمهور،مؤكدا أن التطور في مجال الخدمات الذكية في البلدية يزداد نموا عاما بعد عام ، خاصة بعد النجاح الذي حققه تطبيق سمارت فجيرة. مؤكدا أن بلدية الفجيرة تسعى دائما لإسعاد المواطنين و الرقي بمستوى و جودة حياتهم و تقديم الخدمات المطلوبة لهم في كل نواحي حياتهم بأفضل المستويات.”
و الجدير باذكر أن المسابقة شارك فيها كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، دولة الكويت ، دولة قطر، مملكة البحرين ، الجمهورية اللبنانية، المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية و المملكة الأردنية الهاشمية و المغرب.