أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عدم اعتماد معادلة الشهادة العلمية في حالة عدم تطابق مجال الدراسة مع الدراسة السابقة، كأن تكون اختصاصه في الثانوية أدبي، والبكالوريوس في الهندسة.
ورداً على سؤال وجهته «الرؤية»، في الملتقى التعليمي الخامس لجهات الابتعاث أمس، حول مواصلة قبول طلبة الأدبي ضمن التخصصات العلمية في الجامعات، أكدت الوزارة عدم معادلة شهادات الدراسات العليا العلمية لخريجي «الأدبي»، نتيجة عدم تطابقها مع الدراسة السابقة.
وسلط الملتقى الضوء على الخدمات المُقدمة من قبل «التعليم العالي» وكيفية تذليل التحديات التي تواجه الطلبة المبتعثين وجهات الابتعاث.
ويستهدف تنظيم الملتقى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الوزارة والجهات ذات العلاقة، ما يسهم بصورة فاعلة في تنفيذ خطتها الاستراتيجية وتطوير وتحسين أدائها، فضلاً عن تسهيل نيل المعلومات التي يحتاجها الطالب المبتعث.
وأوضح مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيف راشد المزروعي أن الوزارة تحرص بشكل مستمر على تبني أرقى الممارسات والنظم، بُغية توفير منظومة تعليمية متطورة في الدولة، ذاكراً أنها تولي اهتماماً كبيراً لتشجيع أبنائها على مواصلة دراستهم، ما يرفد شتى القطاعات الحيوية بالكوادر الوطنية الكفؤة والمؤهلة.
وأكد وكيل الوزارة الدكتور سعيد الحساني أن وزارة التربية والتعليم تدرس حالياً إلغاء التشعيب في المدارس، حتى تسمح للطلبة باختيار التخصصات التي يرغبون في دراستها.

الرؤية