يتساءل الكثير من عشاق “ابل” عن هاتف “آيفون” القادم وعن التعديلات التي سيتم إجراؤها عليه ليستكمل نجاحه الثابت منذ سنوات طويلة ويقدم تجربة جديدة للمستخدم.

هناك عدة تعديلات أساسية اتفق عليها معظم المحللين والخبراء عن هاتف آيفون القادم الذي سيأتي بنسختين وشاشة أفضل وبالتأكيد بمواصفات تقنية داخلية عالية الأداء لتنافس الشركات الأخرى.

نستعرض معكم التعديلات المحتملة التي من المتوقع أن تأتي قريبا لهاتف آيفون:

1- نسختان من آيفون الجديد
بعد نجاح آيفون 6 وآيفون 6 بلس، لن تتخلى الشركة عن هذه الاستراتيجية في إصدار هاتفين يختلفان في حجم الشاشة وربما بعض اختلافات التقنية البسيطة.

2- شاشة أفضل لآيفون الجديد
من المتوقع أن يتم تقديم شاشة جديدة بدقة عالية ودعم لنظام حماية الشاشة “Gorilla Glass 4” الذي تستخدمه “سامسونج” في هاتفها “جالكسي إس 6”.

3- خاصية “Force Touch”
هذه الخاصية متواجدة في ساعة “ابل ووتش” ومهمتها أن تستشعر قوة الضغط عند اللمس من قبل المستخدم، وتقوم بتنفيذ أمر باختيار التطبيق عند اللمس الخفيف، وتظهر قائمة للتطبيق من خلال الضغطة الأقوى.

4- إمكانات تقنية عالية في آيفون
بالتأكيد مع تقديم سامسونج والشركات الأخرى لمعالجات ثمانية وذاكرة عشوائية تتخطى 2 جيجابايت، سيأتي هاتف آيفون القادم بإمكانات أقوى من النسخة السابقة خاصة في الذاكرة العشوائية لمنافسة الأجهزة الأخرى، وربما يأتي معالج A9 لزيادة قوة الأداء بنسبة 25%.

5- كاميرا جديدة للآيفون بدقة أعلى
من المتوقع أن تستغني ابل عن الكاميرا بدقة 8 ميجابكسل وربما هذه المرة سنرى كاميرا دقتها 12 ميجابكسل.

هذه هي التعديلات المتوقع قدومها بصورة كبيرة في آيفون القادم، بالإضافة لاستخدام أدوات مختلفة في تصميم الجوال مثل الألومنيوم فئة 7000 الذي تم استخدامه في ساعة ابل ووتش وهو أقوى بنسبة 60% من الألومنيوم المستخدم في الأجهزة الأخرى.

البيان