الفجيرة نيوز- أكد الدكتور فارس البياتي رئيس جامعة العلوم الإبداعية في الفجيرة مواصلة إدارة الجامعة لجهودها في تعزيز علاقاتها مع الجامعات الكبرى في العالم لتحقيق أفضل المستويات العلمية للمنتسبين إليها مشيرا إلى سعي الجامعة في الوقت الراهن للحصول على الاعتماد الأكاديمي من جامعة اكسفورد بروكس البريطانية.

وقال البياتي في تصريح خاص: إن الجامعة استقبلت مؤخرا الدكتور ناصر قلزاري من جامعة وست منستر البريطانية الذي تمت دعوته للاطلاع على تجربة الجامعة في مجال التعليم الالكتروني تمهيدا لاعتمادها من الجهات البريطانية حيث تم استعراض طبيعة عمل الجامعة والبرامج العلمية المطلوب اعتمادها مستقبلا كما شملت الزيارة الاطلاع على مرافق الجامعة بالمقر والتي تشمل قاعة الاجتماعات الخاصة بالامتحانات النهائية وقاعة المناقشة وصالة الاستراحة ومكاتب الجامعة داخل المنطقة الحرة في الفجيرة.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن الدكتور قلزاري سوف يقوم بإعداد تقرير متكامل يحدد فيه متطلبات الحصول على الأعتماد البريطاني من جامعة أكسفورد بروكس وغيرها من الجامعات العالمية الشهيرة.

ومن جهة أخرى قررت جامعة العلوم الإبداعية في الفجيرة، وهي ثاني جامعة عربية “أون لاين” في دولة الإمارات بعد جامعة حمدان بن محمد الالكترونية في دبي ، استمرار قبول الطلبات للفصل الدراسي الثاني بعد تمديد فترة التسجيل في جميع تخصصاتها على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه للدراسة في تخصصاتها المختلفة حتى نهاية الأسبوع المقبل استجابة لعدد كبير من الراغبين في الالتحاق بها.

وكانت إدارة الجامعة قد أعلنت نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول
في تخصصاتها كافة على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه
والتي جرت في موقعين امتحانيين أحدهما في المقر الرئيسي في الفجيرة والآخر في أبوظبي وذلك وفق نمطين أولهما بالنظام التقليدي والآخر بنظام “الأونلاين” الذي تم تطبيقه مع المنتسبين من الأقطار العربية .