الفجيرة نيوز- تواصل جمعية مرشدات الإمارات بالفجيرة برامجها وأنشطتها الثقافية والترفيهية المدرجة ضمن أهداف الجمعية الرامية إلى تطوير ونشر الحركة الإرشادية، والتي تنفذها المنتسبات من المرشدات والزهرات، حيث حرصت الجمعية منذ إنشائها على توثيق علاقاتها بالمؤسسات المحلية، كما استحوذت على رصيد كبير من المشاركات في الأنشطة والمناسبات المختلفة من بينها تنظيم المعارض والورش والمسابقات والرحلات، وإحياء الأيام الإرشادية مثل يوم المرشدة العربية ويوم المرشدة الخليجية ويوم المرشدة العالمي، إضافة إلى يوم التشجير ويوم البيئة ويوم الأسرة ويوم الصحة العالمي، إلى جانب اهتمامها بالتراث الوطني للدولة.
وتشرف عدد من المعلمات على تدريب الطالبات على الأنشطة المختلفة، واكتشاف مواهبهن وتنميتها، حيث تم اختيار فريق متخصص من مختلف المؤسسات التعليمية بالفجيرة.
وتهدف الجمعية إلى إعداد الفتاة لتكون قادرة على تدبير مهامها الحياتية، وتدريبها على الاعتماد على النفس وخدمة المجتمع، وإمدادها بالثقافة التي تأهلها لمسايرة العصر والتأقلم مع المتغيرات، وتنمية وتعميق أواصر الود والإخاء بين المرشدات في جميع أنحاء العالم.
ومن المقرر أن تحتفل الجمعية بيوم المرشدة العالمي (يوم التذكر) في الثاني والعشرين من فبراير المقبل، حيث سيشهد الاحتفال باقة من العروض والبرامج.