اندلع حريق داخل بيت مواطن بالفجيرة صباح أمس، وتسبب في أضرار جسيمة وخلف خسائر في الأثاث والملابس تقدر بـ 100 ألف درهم.

وكانت إدارة الدفاع المدني في الفجيرة، تلقت في الساعة الرابعة من فجر أمس، بلاغاً من مالك البيت الكائن في شارع الشرقي بمنطقة المضب، يفيد تعرض بيته لحريق نشب نتيجة تطاير نيران من مصباح إحدى الغرف وسقوطها على قطع الأثاث التي اشتعلت على الفور.

وأكد مصدر مسؤول في الدفاع المدني بالفجيرة أن قسم العمليات تعامل على الفور مع البلاغ وتم الانتقال لموقع الحريق في غضون 10 دقائق، احتواء النيران والتمركز حول البيت لضمان عدم انتقال الحريق إلى البيوت المجاورة، فيما تم إخماد الحريق خلال 15 دقيقة .

من جانبه، قال علي هارون صاحب البيت المحترق: “ كنت نائماً في الطابق الأعلى من البيت، وجاء طفلاي الصغيران ليبلغاني بوقوع حريق في الغرفة السفلية، ورأيت شررا يتدافع من المصباح باتجاه الأثاث الذي يحتوي على مواد ساعدت على الاشتعال، وقمت بإبلاغ الدفاع المدني الذي نجح في محاصرة الحريق، كما ساهمت عملياته في منع ألسنة النيران من الوصول للمتحف الخاص بي داخل البيت، والذي يحتوي على مقتنيات قديمة نادرة، وتقدر قيمة الخسائر في الأثاث والملابس الخاصة بالأسرة 100 ألف درهم.
وأشار هارون إلى أن عدد أفراد عائلته 15 فرداً جميعهم يواجهون مشكلة السكن لحين الانتهاء من إعادة صيانة البيت وشراء الأثاث اللازم له.

الاتحاد